وضع حجر الأساس اليوم الإثنين لمدينة بيت خولة السكنية بمخيم الجفينة، بمحافظة كأرب وذلك بدعم وتمويل بيت الزكاة الكويتي ونماء الخيرية الكويتية وتنفيذ مؤسسة حطين التنموية الخيرية باليمن.

 

وقال مدير إدارة الاغاثة في نماء الخيرية الكويتية - خالد مبارك الشامري " ان المشروع الذي يتكون من 50 وحدة سكنية ومسجد ومدرسة ومركز صحي وبئر ارتوازي سيأوي عشرات الأسر النازحة والمحتاجة، ما سيخفف من معاناتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها اليمن".

 

وأكد الشامري "أن ما تقدمه المنظمات والمؤسسات الكويتية من مساعدات اغاثية انسانية لليمنيين انما هو انطلاقاً من الواجب الأخوي والإنساني لاشقائنا في اليمن".

 

وأشار الى "أن نماء الخيرية الكويتية ومنذ بداية عملها في اليمن قبل ثلاث سنوات نفذت عدد من المشاريع الإغاثية والتنموية، وخاصةً منها المشاريع الطويلة والمستدامة كالقرى السكنية، اضافةً الى المشاريع الصحية، والتعليمية، وكذا كفالات الأيتام وغيرها من المشاريع التي تساهم في تخفيف معاناة اليمنيين".

 

من جهته اعتبر جمال مقبل مدير مؤسسة حطين الجهة المنفذة للمشروع" مدينة نماء السكنية للنازحين بمأرب أنها تعد مشروعا نموذجياً ومتكاملاً، والأول من نوعه في المحافظة، وسيساهم المشروع في تخفيف معاناة الأسر النازحة، إضافةً الى مدينة بيت خولة السكنية التي ستواصل من عملية التخفيف من معاناة النازحين"، شاكرًا جميع من دعم وساهم في هذه المشاريع النوعية في اليمن".

 

الجدير بالذكر أن نماء الخيرية الكويتية كانت قد افتتحت أمس الأحد بمأرب قرية سكنية مكونة من 40 وحدة سكنية وجامع ومدرسة ووحدة صحية وحديقة وبئر مياه، نفذتها مؤسسة حطين التنموية الخيرية باليمن.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مأرب الكويت مدينة سكنية نازحون

إقرأ أيضاً:

15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان

أعلنت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية تبرعها بمبلغ 15 مليون درهم مساهمة منها لبناء وتطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان.
وسيتمّ توجيه التمويلات المخصّصة من خلال هذا التبرع لتطوير أول مستشفى متكامل لمرضى السرطان في دبي، من المقرّر افتتاحه في عام 2026 ويتضمن منشأة رعاية صحية متطورة يتمّ تأسيسها بالتعاون مع مؤسسة الجليلة تضم 50 عيادة، و30 مساحة مخصصة للأبحاث العلمية، و60 غرفة للحقن الوريدي و116 سريراً للمرضى، موزعة على مساحة تبلغ 56 ألف متر مربع.
قدم المساهمة، ناصر عبدالله النيادي، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي للمجموعة، والعلاقات الحكومية والشؤون العامة، في مؤسسة دي بي ورلد الخيرية، خلال زيارته مؤسسة الجليلة والتي شملت أيضاً مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية والتقى خلالها كبار مسؤولي الرعاية الصحية.
وأكد النيادي التزام "دي بي ورلد الخيرية" بإحداث تغيير حقيقي في المجتمع موضحا أن هذا التبرع يكشف حرصها على دعم مؤسسات الرعاية الصحية، وتوفير العناية الجيدة للجميع.
من جانبه، قال الدكتور عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة إن هذا التعاون يؤكد التأثير التحوّلي للشراكات المثمرة في تسريع تقديم خدمات الرعاية الطبية الأولية، وخدمات الرعاية الصحية الحيوية.

أخبار ذات صلة «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان