أفاد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، "يوري أوشاكوف"، بأن الاتصالات مع الولايات المتحدة في ما يتعلق بتبادل السجناء سوف تكون مُغلقة وسرية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الاثنين.

تقارير تبادل السجناء بين روسيا وأمريكا عبارة عن تكهنات

وأضاف لدى إجابته على سؤال حول ما إذا كانت هناك اتصالات روسية أمريكية عبر الإدارات الرئاسية، لا سيما في ما يتعلق بتبادل السجناء أنه "إذا استمرت الاتصالات مع واشنطن من خلال الإدارات الرئاسية، فإنها ستكون مغلقة.

. لا أستطيع أن أقول ذلك الآن، لكن سوف تكون ذات طبيعة سرية ومغلقة".

اتصالات مُعينة بين روسيا والولايات المتحدة

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إنه لا تزال هناك اتصالات معينة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تبادل السجناء، موضحا أنها يجب أن تجري وتتم "في صمت وهدوء تامّين".

من ناحية أخرى، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا أن طلب الدنمارك من روسيا تقليص عدد موظفي سفارتها في كوبنهاغن من 15 دبلوماسيا إلى 5 فقط هو "مظهر آخر للمواقف العدائية تجاه موسكو".

وقالت ماريا زاخاروفا "إننا نعتبر طلب السلطات الدنماركية خفض عدد الموظفين الدبلوماسيين العاملين في السفارة الروسية في كوبنهاغن من 15 إلى خمسة أشخاص بمثابة تجل آخر لمظاهر المواقف العدائية التي تتبناها القيادة الدنماركية تجاه بلدنا".

كما شدّدت زاخاروفا، بحسب بيان الخارجية الروسية، على أن موسكو "ستعمل على استخلاص الاستنتاجات اللازمة من هذا الأمر".

يُشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم السبت 1 سبتمبر، طلبت وزارة الخارجية الدنماركية بتخفيض عدد موظفي السفارة الروسية في كوبنهاغن. ومن المحدد في هذا الإطار أن يتم الإبقاء على 5 دبلوماسيين و20 موظفا بالحد الأقصى. علما أنه يتوجب تخفيض عدد الموظفين في موعد أقصاه 29 سبتمبر الجاري.

هذا وقد قامت الحكومة الروسية في يوليو من العام الماضي، بتوسيع قائمة الدول غير الصديقة التي يتم اتخاذ الإجراءات المضادة ضدها. وتشمل: اليونان وسلوفينيا وكرواتيا وسلوفاكيا والدنمارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا أمريكا اوشاكوف السجناء بيسكوف

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم من أحمد موسى بشأن الحكومة أمام مجلس النواب (فيديو)

أشاد الإعلامي أحمد موسى، ببيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مدبولي: حل تحديات الطاقة أولا بأول.. وأحاول شرح ملف الكهرباء للمواطن وطمأنته مدبولي: نطور التعليم بخطوات ثابتة.. ودون الاهتمام بالمعلم لن ننجح

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن البيان جاء بحضور كامل تشكيل الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستورية مُؤخرًا، ويشمل برنامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة، الذي يأتي تحت عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

رسائل هامة في بيان الحكومة

وتابع: بيان الحكومة حمل عددا من الرسائل الهامة في كل المجالات، كما أنه تقرر تشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، تضم اللجنة في عضويتها 42 نائبا.

ومن جهة أخرى، أشار أحمد موسى إلى أن حفل تخريج الدفعة الجديدة بالكليات العسكرية 2024، سيكون في مركز القيادة الإستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة في أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الصحة الروسية تكشف تفاصيل صادمة بشأن انتشار الأمراض العقلية بالبلاد
  • عاجل| أول تعليق من متحدث الكهرباء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم
  • روسيا والهند تصدران بيانا مشتركا حول شراكة قوية وواسعة
  • زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • "اتصالات النواب": اليوم تاريخي.. والمصريون يتوقعون تغيرات بالأداء من الحكومة الجديدة
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب
  • وكيل «اتصالات النواب» تشيد ببيان الحكومة: ننتظر أداء عظيما
  • تعليق مهم من أحمد موسى بشأن الحكومة أمام مجلس النواب (فيديو)
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن