كشف المهندس كريم إسماعيل، خبير الاستثمار الرياضي، عن أن الاستثمار الرياضي هو استثمار جاذب في الأونة الأخيرة والسنوات الأخيرة، والعالم كله شهد على أهمية الاستثمار الرياضي، وبالأخص من المستثمرين من خارج المجال الرياضي، إذ أن كل رجال الأعمال على مستوى العالم يستثمر في الأندية الرياضية بصفة عامة، سواء من خلال شراء أندية أو أسهم في الأندية المطروحة في البورصة أو من خلال شركات التكنولوجيا الرياضية وشركات كرة القدم التي أصبحت موجودة في العالم كله.

 

ممدوح الششتاوي: الاستثمار الرياضي له دور كبير في النهوض بمستوى الأندية المصرية موعد مباراة السعودية الودية أمام كوستاريكا والقنوات الناقلة الاستثمار الرياضي سريع الربح وجاذب لرجال الأعمال

وأضاف "إسماعيل"، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية دينا سالم في برنامج "المراقب" المذاع من خلال قناة القاهرة الإخبارية، أن الاستثمار الرياضي جاذب جدا وسريع الأرباح، ومن ثم أصبح له اهتمام كبير من كل رجال الأعمال الدوليين والمحليين  وفي المنطقة العربية، وذلك ظهر بشكل واضح من خلال بطولة كأس العالم 2022، والتي أعلنت من خلاله قطر عن نفسها كدولة نجحت في الاستثمار في هذا المجال. 

وتابع خبير الاستثمار الرياضي، أن مونديال قطر شهد أكثر إنفاق شهدته بطولة رياضية على مدار التاريخ، لافتًا إلى أنه يرى أن قطر لم تستغل الزخم الإعلامي والترويج للبطولة والعمل عليه من أجل الاستثمار بشكل اكبر في هذا الملف. 

وواصل: "كرة القدم والرياضة تستخدم اليوم للإعلان عن العديد من الأمور واستغلالها في التسويق لشركات وما إلى ذلك". 

واستشهد بموقف المملكة العربية السعودية، والتي تعمل وفق خطة ورؤية واضحة في هذا الملف فيما يتعلق باستثمار الرياضة، والتي أصبحت في المرتبة الثانية بعد الدوري الإنجليزي في الاستحواذ على اللاعبين الكبار والأسماء الكبرى، ومازال لديهم نوايا وخطة أكبر من ذلك. 

واستكمل، أن المملكة العربية السعودية لديهم نوايا أكبر فيما يتعلق بالبنية التحتية، من خلال العمل على استضافة بطولات عالمية كبرى، فضلا عن أن عدة دول كبرى في العالم بدأت العمل على الاستثمار الرياضة كصناعة حقيقية تحقق من خلالها ربح لا غير. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستثمار الرياضي رجال الاعمال قناة القاهرة الإخبارية الدوري الانجليزي السعودية الاستثمار الریاضی من خلال

إقرأ أيضاً:

السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

فازت المملكة العربية السعودية، برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.
وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، بهذه المناسبة إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية؛ وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأضاف الجاسر أن المملكة تضطلع بدور كبير في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.

وأكد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.


وأوضح وزير النقل أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه.

كما لفت إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.

وتابع: "سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي ".

مقالات مشابهة

  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • السعودية تدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم