رجح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر وتوت، عدم عودة الاستقرار السياسي والامني في كركوك لما كان عليه قبل احداث قرار تسليم مقر العمليات المتقدم لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال وتوت في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هناك أستحالة لأي استقرار سريع للاوضاع في محافظة كركوك، نتيجة سيطرة بعض الجهات على مجمل الاوضاع داخل المحافظة” ، لافتاً الى أن “هذه الجهات ستعيق اي عملية لصفاء الاجواء داخل كركوك خلال المرحلة الراهنة”.

واوضح وتوت، أن “لجنة الامن والدفاع النيابية، على اتصال مباشر مع القيادات الامنية في كركوك لمعرفة مجريات الاحداث” ، مشيراً الى أن “الوضع من الممكن السيطرة عليه في الوقت الراهن، الا ان من غير المستبعد وقوعها مرة اخرى، جراء حساسية الاوضاع داخل المدينة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة،رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بفرض حظر التجوال في كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق، داعياً أيضاً، جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فی کرکوک

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة، سواء في غزة أو في الضفة الغربية، أو في القدس.

وأوضح «موسى»، في لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي خلال لقائها ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الوضع المنقسم في ليبيا ثم في الساحل الإفريقي التي تلامس العالم العربي، إلى الوضع في القرن الإفريقي امتدادا للسودان وتشاد يطرح مشكلة كبيرة حول الاستقرار في كل جنوب مصر وجنوب الشمال الإفريقي قائلا: «كل دا استحالة كان يحصل لو كانت الإدارة في المنطقة سليمة ولو كانت سياسات الدول الكبرى في هذه المنطقة سياسات ممكن الاطمئنان إليها، بل هناك فوضى عارمة ومن الممكن تتسع في أي لحظة».

وتابع: «إذا استمر الحال في هذه المنطقة باستمرار الحرب بهذا الشكل سوف يؤدي إلى فوضى، والمساس باستقرار المنطقة أوسع في البحر المتوسط وليس البحر الأحمر تحديدا وتمتد إلى آسيا وأفريقيا من الساحل إلى  القرن الإفريقي».

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة
  • عمرو موسى: مايفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة علي المنطقة
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر مع «لجنة العفو»
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من مجلس الوزراء بالتواصل المستمر مع لجنة العفو الرئاسي
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف واضح من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي
  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟- عاجل
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا