أرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات إلى محافظة دير الزور في شرق سوريا، حيث تدور الاشتباكات منذ أسبوع.

ووصلت إلى دير الزور تعزيزات لمقاتلين ضمن قوات سوريا الديمقراطية تباعا إلى المنطقة للاتجاه نحو ذبيان.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، إن "هذه القوات تسعى إلى حسم الوضع في ذيبان، آخر بلدة يتمركز فيها المقاتلون المحليون، بعدما مشطت نهاية الأسبوع الماضي معظم القرى التي شهدت اشتباكات".

وأضاف شامي: "وجهنا نداء لخروج المدنيين من ذبيان"، مضيفا أن هناك توجها نحو "الحسم وإنهاء التوتر".

وقال مدير شبكة "دير الزور 24" المحلية عمر أبو ليلى: "يبدو أن العشائر الأخرى اتخذت موقفا مسبقا بعدم الدخول في هذا القتال، والأمور محصورة فقط في ذبيان حاليا خصوصا بعد تمشيط قوات سوريا الديمقراطية لبلدة الشحيل" القريبة.

هذا وأعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" أن ما يسمى بـ "المجلس العسكري لدير الزور وقوى الأمن الداخلي" أعلنا حظر تجوال لـ48 ساعة اعتبارا من يوم السبت الماضي، في دير الزور.

وتدور اشتباكات في محافظة دير الزور، على خلفية توقيف "قسد" قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل، المعروف بـ"أبو خولة"، في مدينة الحسكة، ما أثار توترا تطور إلى اقتتال في مناطق قريبة من حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشرقي، حيث توجد قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

كما أصدرت وزارة الخارجية التركية، في وقت سابق، بيانا بخصوص الاشتباكات بين عشائر عربية و"قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في دير الزور شرقي سوريا.

إقرأ المزيد احتدام الاشتباكات بين عشائر عربية و"قسد" في دير الزور (فيديوهات)

المصدر: RT + "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا دير الزور قوات سوريا الديمقراطية قوات سوریا الدیمقراطیة فی دیر الزور

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا التصعيد الصهيوني على طولكرم والخليل بالضفة الغربية إلى سبعة شهداء

الثورة نت/
ارتفع عدد شهداء عدوان جيش العدو الصهيوني على مخيم طولكرم، وبلدة سعير شمال شرقي الخليل في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، إلى سبعة أشخاص.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد خمسة أشخاص، بينهم سيدة في قصف شنته مسيرة صهيونية على حارة الحمام بمخيم طولكرم، لافتا إلى أنه تم نقل شهيدة وثلاث إصابات بشظايا رصاص العدو إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وذكر أن جرافة تابعة للعدو نكلت بالشهداء وحملتهم إلى مكان خارج المخيم، في حين لا يزال هناك أعداد من الإصابات داخل المخيم يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من نقلهم للمستشفيات، مضيفا أنه سجل استشهاد شابين برصاص الاحتلال في بلدة سعير شمال شرقي الخليل.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات العدو اقتحمت منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير، واندلعت موجهات أطلق خلالها جنود العدو الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرتها بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ عشرة شهور.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تعزيزات أمنية فرنسية إضافية تنتشر في محطات القطارات بعد واسع النطاق
  • بوتين والأسد يبحثان سيناريوهات التصعيد في الشرق الأوسط وتطوير التعاون الثنائي
  • وثائق: الإمارات ترسل قوات سرية إلى السودان لمساندة الدعم السريع
  • السعودية ترسل قوات معززة بمئات الآليات العسكرية إلى محافظة شبوة
  • توجيهات من السيادي بشأن جرائم الدعم السريع والنيابة تكشف عن خطوة خلال أسبوع
  • ماذا يحصل في نينوى؟.. شبح داعش يخيّم على الموصل من جديد (القصة الكاملة)
  • ماذا يحصل في نينوى؟.. شبح داعش يخيّم على الموصل من جديد (القصة الكاملة) - عاجل
  • اليونيفيل تحذّر من مسار الحرب جنوبًا: من الصعب توقعه
  • ارتفاع عدد ضحايا التصعيد الصهيوني على طولكرم والخليل بالضفة الغربية إلى سبعة شهداء
  • العراق يتخذ تدابير أمنية بعد إطلاق قسد لارهابيين دواعش