الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع برئاسة محافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتناول الاجتماع الذي ضم عددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادتي السلطة القضائية وجامعة إب ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات آلية عمل اللجان المركزية والفرعية ولجنة الحشد للمناسبة على مستوى المحافظة والمديريات والعزل، وكذا مهام المكاتب التنفيذية في تنظيم الفعاليات بما يليق بأهمية المناسبة.

وأكد محافظ إب أهمية الإعداد الجيد للاحتفاء بالمناسبة بما يعكس ارتباط الشعب اليمني بالرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله، وعظمة الرسالة التي جاء بها، وحجم المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة.

وحث على استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع والتقرب إلى الله من خلال الأعمال الخيرية التي تخفف من معاناة الفقراء، وكذا حلحلة القضايا والخلافات.

وأشار المحافظ صلاح إلى ضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي بالمديريات والفعالية المركزية للمحافظة، بما يجسد مدى ارتباط اليمنيين برسول الأمة.

ووجه المكاتب الخدمية بمضاعفة الجهود لتحسين وإنارة الشوارع والأحياء، وإبراز مظاهر الابتهاج بقدوم هذه المناسبة

من جانبه أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يقدم نموذجا بالمكانة التي يحتلها الرسول الكريم في وجدانهم.. مشددًا على أهمية مشاركة كافة القطاعات في إحياء هذه الذكرى.

بدوره أكد مسؤول التعبئة يحيى اليوسفي أن الاحتفاء بالمولد النبوي يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالتحديات التي تستهدف الأمة في دينها وعقيدتها وفضح التوجهات التي تسعى لفصل الأمة عن رسولها، وإحياء مبدأ الإحسان والتكافل والاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين والأسرى والفقراء والمحتاجين.

فيما استعرض مدير المراجعة الداخلية محمد المضواحي خطة المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي ودور اللجان والمكاتب في إقامة الفعاليات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو

شاركت “الأحساء المبدعة” ضمن 118 مدينة مبدعة على مستوى العالم في الاجتماع السنوي السادس عشر للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، الذي أقيم في 1 يوليو الجاري بمدينة براغا بدولة البرتغال، لمدة خمسة أيام، بحضور مساعد المدير العام لليونسكو للشؤون الثقافية أرنستو أتوني.

واستعرضت “الأحساء المبدعة” خلال الاجتماع تجربتها في استدامة المحافظة على الحرف اليدوية والفنون الشعبية، ويأتي ذلك استمراراً لنيل الأحساء عضوية الشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية بمبادرة من أمانة الأحساء.

وقدم أمين الأحساء رئيس الوفد المشارك في الاجتماع المهندس عصام الملا، ورقة عمل تخللت تجارب الأحساء في المحافظة على التراث بوصفها أول مدينة خليجية والثالثة عربياً، عبر العديد من المشاريع والمبادرات، كإشراك الحرفيين والفنانين في المهرجانات والفعاليات، التي ركزت على جانب كبير منها في تخصيص مواقع متعددة للحرف اليدوية، وإتاحة الفرصة لهم بالدعم والمساندة، وتنشيط أنواع الفنون الشعبية المختلفة، وذلك بهدف التركيز على أهمية الثقافة والإبداع في تشكيل مدن المستقبل ودورها في التنمية الحضرية المستدامة.

اقرأ أيضاًالمملكةموافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وأكد خلال مشاركته الجلسة الحوارية التي ألقاها أمام ممثلي المدن المبدعة على مستوى 62 دولة، بأن أمانة الأحساء تسعى لتعميق دورها المجتمعي في تقديم الخدمات عبر رفع معدلات النمو واستدامة الحرف اليدوية والفنون الشعبية للحرفيين، نظير ما تمتلكه الأحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، التي جاءت نتيجة مشاركة فعالة من القطاعين العام والخاص في الأنشطة الثقافية، بما يتوافق مع أهداف الشبكة الإبداعية في اليونسكو.

من جانبه أفاد مدير المنظمات الدولية في أمانة الأحساء مساعد منسق الحرف والفنون التقليدية بشبكة المدن الإبداعية باليونسكو الدكتور إبراهيم الشبيث، أن الاجتماع العالمي هدف لتبادل الخبرات والتواصل المباشر مع قيادات شبكة المدن المبدعة في اليونسكو، بغية التباحث وابتكار مدن المستقبل، حيث تقدّم الشبكة منبراً لدعم وتعزيز الأعمال التي تقوم بها المدن الأعضاء على الصعيدين المحلي والدولي، من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة