رأس وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد اليوم، ندوة افتراضية بعنوان “تطوع الشباب والمسؤولية المجتمعية”، وذلك احتفاءً بـ”يوم منظمة العالم الإسلامي للشباب2023″، ضمن الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري الإسلامي للشباب والرياضة التي ترأسها المملكة.
وبدأت الندوة بكلمةٍ ألقاها عبدالعزيز المسعد تحدث فيها عن أهمية التطوع، وأثره على نمو البلدان، مبيناً أن الشريعة الإسلامية تدعو إلى التكاتف، وأن المملكة قد وضعت العمل التطوعي ضمن رؤيتها 2030، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التطوع يعد سلوكاً حضارياً، وفرصة لتطوير المجتمعات ونموها وازدهارها.


وتضمنت الندوة استعراضاً لجهود وزارة الرياضة في مجال العمل التطوعي، وأعمالها التطوعية، احتفاءً بيوم منظمة التعاون الإسلامي، والمتمثلة ببرنامج “بادر في ملاعبنا” التطوعي، الذي أقيم في لقاء الاتحاد والهلال ضمن منافسات دوري روشن السعودي، إلى جانب برنامج خدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام، بالتعاون مع هيئة شؤون الحرمين الشريفين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إبراهيم السليطني لـ"الرؤية": أطمح في كسر رقم "جينيس" لأطول مدة تحت الماء

 

الرؤية- أحمد التوبي

قال البطل العماني إبراهيم السليطني الذي حقق المركز الثاني في البطولة العالمية للغوص الحر، إنه بدأ مسيرته في هذه الرياضة بممارسة الغوص السطحي أولا "snorkeling" لاكتشاف عالم ما تحت الماء، ثم اتجه إلى احتراف الغوص الحر، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية الأولى له في الغوص الحر جعلته يكتشف قدراته في كتم النفس، حيث استطاع أن يكتم نفسه لمدة (4:44) دقيقة.

وأضاف- في حوار لـ"الرؤية"- أنه يواصل التدريبات على مدار العام، ويكثف من هذه التدريبات مع اقتراب البطولات، خاصة بطولة العالم التي يشارك فيها مئات المتنافسين من كل أنحاء العالم، مبينا أنه يسعى دائما إلى الوصول إلى منصة التتويج من خلال الالتزام بالخطة التدريبية وتطوير المهارات.

وتحدث السليطني عن التحديات التي تواجهه قائلا: "واجهتني بعض التحديات خلال التحضير لبطولة العالم للغوص الحر، وأهم هذه التحديات أن هذه الرياضة هذه الرياضة هي رياضة مائية ولها أدواتها الخاصة، ولا يوجد مسبح بمواصفات التدريب المطلوبة بالقرب من ولاية شناص حيث أسكن".

وعن أصعب اللحظات التي واجهته في مسيرته الرياضية قال: "من أصعب اللحظات التي مرت علي هي حصولي على كارت أحمر (أي لا تحُسب الغوصة) من قِبَل الحكم بعد انتهائي من الغوص، حيث كانت تعتبر من أفضل غوصاتي في بطولة العالم والتي كانت ستمنحني مركزا متقدما في البطولة، ولكن تمكنت من التعويض في اليوم التالي وحصلت على مركز جيد".

وتابع: "أشكر عائلتي التي تقدم لي الدعم دائما، وأشكر أصدقائي ومدربي ورفيق البطولات خالد المعمري، كما أشكر الشركة التي أعمل بها وهي شركة CC Energy Development   التي كان لها دور كبير في تقديم الدعم المالي والمعنوي لي، كما أشكر اللجنة العمانية للرياضات البحرية على دعمهم الدائم وتواصلهم معي".

ويسعى السليطني إلى الاستمرار في تمثيل سلطنة عمان في مسابقات الغوص العالمية والحصول على المراكز الأولى، مضيفا: "في حال تم توفير الدعم المناسب لي أطمح في كسر رقم جينيس لأطول مدة تحت الماء بنفس واحد".

مقالات مشابهة

  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • من سيتوج بالكرة الذهبية في حال فوز إسبانيا بـ”يورو 2024″؟
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • إبراهيم السليطني لـ"الرؤية": أطمح في كسر رقم "جينيس" لأطول مدة تحت الماء
  • وزارة الدفاع تحتفي بتخرج دفعة “حاطم 2” العسكرية
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يترأس الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي
  • الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة
  • هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تحتفي بتخرج دفعة “آمر مجموعة باسم حاطم 2”
  • وزير الشباب يعلن تكثيف التعاون مع منظمة العالم الإسلامي «إيسيسكو»
  • الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023