التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، منذ قليل، باللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري للرماية، لبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مصر للبطولة الأفريقية السادسة عشر للرماية، التي تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنطلق خلال الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر المقبل، وهي المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

صبحي: البطولة تقام على ميادين الرماية بالعاصمة الإدارية 

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن البطولة تقام منافساتها بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هذا الصرح الرياضي الكبير والعملاق، الذي أصبح أحد الصروح الرياضية المتميزة، التي أنشأتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر وتشجع الاتحادات الدولية بمختلف الألعاب على إسناد كبرى البطولات إلى مصر، نظرا للخبرات الكبيرة والثقة الكبيرة بمصر من قبل الاتحادات الدولية.

ومن جانبه أوضح اللواء حازم حسني، أن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من مختلف الدول الأفريقية، لذلك ينتظر أن تشهد البطولة منافسة شرسة بالإضافة الى تمتع تلك البطولة بأن عدد المتأهلين منها إلى الأوليمبياد (16) فردا وستكون المنافسات بمسابقات المسدس والبندقية والخرطوش.

وتقام بطولة الرماية، بمشاركة 15 دولة أفريقية هي (الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب أفريقيا، السودان، تونس) بالاضافة إلى مصر منظمة البطولة.

حضر الاجتماع الدكتور وليد الملاح، رئيس مجلس ادارة شركة روابط، ونائبه هيثم الملاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرماية وزير الرياضة رئيس اتحاد الرماية البطولة الأفريقية للرماية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية كوريا تشو تاي يول، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز الشراكة السعودية الكورية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية كوريا السيد تشو تاي يول. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/4CHag4qGEX— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024وزير خارجية الدنماركالتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة الدنمارك لارس لوكه راسموسن، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة الدنمارك السيد لارس لوكه راسموسن. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/OuDINFZBHO— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورةتعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديدوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاءان، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • البطل البارالمبي محمد صبحي يشكر اتحاد الشركات على إقامة البطولة ببورسعيد