YNP: خاص

 

 

اتهمت وسائل اعلامية جنوبية، رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي، بانتهاج اسلوب جديد للفساد يتمثل بإنشاء منظمات مجتمع مدني لكي تكون شريكة في عمليات فساد منظمات الامم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

 

وكشفت عن إنشاء العليمي مؤسسة مجتمع مدني جديدة تسمى " نعمة" سيقوم العليمي بتسهيل عملها مستغلا منصبع لمنحها مشاريع في ظاهرها خيرية فيما هي لن تكون أكثر من واحدة من مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الفاسدة التي تنهب ملايين الدولارات على حساب الشعب.

 

 

وقبل أيام كشف مسؤول في حكومة معين عبدالملك ، عن دور أساسي للعليمي في تمرير صفقة تسليم الاتصالات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية للإمارات . 

وقال السفير اليمني السابق في الأردن علي العمراني ، في تدوينة على منصة (إكس) : " يستطيع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي إيقاف اتفاقية شركة الإتصالات NX فوراً بإصدار توجيه لرئيس الوزراء . لكنه لم يفعل فهو ضالع في الصفقة تماما " .

 

وأضاف : " العليمي هو الذي وجه الوزير بالتوقيع على الاتفاقية، بالاتصال به عندما كان العليمي في زيارة لأبو ظبي " .

 

 

ويتورط العليمي بقضايا فساد كثيرة، لكن اخرها انتقاله باسلوب الفساد إلى النموذج الاخواني الذي يتبعه حزب الاصلاح اليمني منذ سنوات طويلة، مستغلين شعارات مجتمعية وانسانية للفساد والافساد وجمع الثروات والأموال على حساب الشعب الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة ووضع اقتصادي مزري ومنهار.

 

 

 

ويإتي إنشاء مؤسسة " نعمة للأعمال الإنسانية، في وقت بدأت فيه جماعات الاخوان بتغيير أسماء جمعياتها وضمها إلى جمعيات ومؤسسات داعمة للحزب، إلى أسماء جديدة لغرض ابعاد التهم عن التسميات الجديدة والعمل بنفس الأهداف تحت الأسماء الجديدة.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وأدان الرئيس العراقي بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة. وأكّد تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم. كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع. من جانبه، أعرب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.      

مقالات مشابهة

  • كيف حطم الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” معادلة السرعة وأصبح فرط صوتي؟
  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين