صحيفة الخليج:
2024-07-06@08:50:23 GMT

الشعر يتألق في معرض أبوظبي الدولي للصيد

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الشعر يتألق في معرض أبوظبي الدولي للصيد

أبوظبي: «الخليج»

يشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أمسيتين شعريتين ضمن الأنشطة الثقافية والتراثية المُصاحبة، حيث لا يكتمل الحديث عن المقناص وتراث الصيد والفروسية، دون التطرّق إلى الشعر النبطي الذي تغنّى كثيراً بهذا الإرث الأصيل وجسّده في العديد من القصائد الشعرية المُبدعة مُوثّقاً أجمل الذكريات للصقارين.

ويُنظّم نادي صقاري الإمارات، بالتعاون مع إدارة مركز زايد للدراسات والبحوث في نادي تراث الإمارات، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أمسيتين شعريتين مميزتين في مركز أبوظبي للمعارض، يُشارك في الأولى منها مساء الثلاثاء، كل من الشاعر سعد مرزوق الأحبابي، والشاعر عبيد بن مبارك بن قذلان المزروعي، والشاعر راشد محمد بن سندية المنصوري، كما ويُشارك الشاعر مشعل الضوي، ويُدير الأمسية الشاعر سلطان خليف الطنيجي.

أما في الأمسية الثانية التي تُقام مساء الخميس، فيُشارك فيها كل من الشاعر أحمد بن شمروخ المطيري، الشاعر صالح نشيرة المري، والشاعر سيف سالم المنصوري، ويُقدّم الأمسية عبدالله محمد الكربي.

وتهدف الأمسيات الشعرية إلى تلبية توقّعات مُحبّي الشعر والصقارة والصيد، والتعبير عن القيم العربية الأصيلة، وتعزيز حضور الأدب في نفوس أفراد المجتمع لا سيما من ضيوف معرض أبوظبي للصيد، من خلال الشعر النبطي وصلته بتعزيز مشاعر الفخر بالتراث الوطني.

ولهذه الأمسيات خصوصيتها الدائمة ونكهتها الخاصة، كونها تسعى من جهة إلى تقديم رياضة الصيد بالصقور وتراث المقناص لجمهور الشعر بتمثيلها صوراً فنية ترسخ في الذاكرة، ومن جهة أخرى تجمع بين كوكبة من الشعراء الإماراتيين والخليجيين المتميزين نظماً وأداءً، ومن الذين أثبتوا مقدرتهم المتميزة في فن الشعر، واستطاعوا ارتياد مجالات إبداعية متخصصة، كما ويُقدّم نجوم الشعر في الأمسيات قصائد مُبدعة في حُب الوطن والصيد والفروسية وعشق التراث.

الصورة الصورة

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد الشعر

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو

الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل الرقص مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وشاركت المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول.

وتضمن جناح المملكة في المعرض عناصر متنوعة من تراثها الثقافي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات نقاش، وندوات، وعروض حية للفنون التقليدية، مثل رقصة “العَرْضة”.

وتمكن الزوار من الاستمتاع بمعرض خاص للكتب والتحف المكتشفة في المملكة، وليلة عشاء سعودية ضمت أطباقا وطنية من مناطق مختلفة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/D99XwUID-YFNbGb0.mp4

مقالات مشابهة

  • “وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب