دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد مع سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق شي هونغوي والوفد المرافق له عدداً من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة وقطاع المياه بشكل عام.

كما جرى عرض لبعض المشاريع المهمة وذات الأولوية في نطاق عمل الوزارة، والتي أبدى الجانب الصيني اهتماماً بدعمها، إضافةً إلى رفع مستوى التعاون الفني عبر برامج تدريب الكوادر البشرية.

الوزير رعد أشار خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مبنى الوزارة بدمشق إلى الأهمية البالغة لقطاعات الري ومياه الشرب والصرف الصحي التي تديرها وزارة الموارد المائية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

وقدم رعد عرضاً للأبعاد والنتائج التي خلفتها الحرب الإرهابية على سورية على هذه القطاعات، ولا سيما مع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، والتي أثرت سلباً على المستوى المعيشي والخدمي، إضافةً إلى مستوى الخدمات التي تقدمها الحكومة.

بدوره أوضح السفير الصيني سياسة بلاده الثابتة في رفض العدوان على الشعوب بشكل عام وعلى سورية بشكل خاص، مجدداً دعوة بلاده إلى رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

ولفت إلى اهتمام الحكومة الصينية بدعم قطاع عمل وزارة الموارد المائية، لما له من أهمية بالغة في تأمين الخدمات للمواطنين ودعم الأمن الغذائي والاستقرار الاجتماعي.

يارا شاهين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود الحالية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، وجرى، خلال اللقاء بحث تطورات ملف الثروة المائية والسبل الكفيلة بالحفاظ عليها والإفادة منها".

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى "ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود الحالية وإنشاء أخرى جديدة بمواصفات عالمية واعتماد أساليب الري الحديثة للحفاظ على الموارد المائية".

وشدد على "ضرورة ضمان حصص مائية عادلة للعراق من نهري دجلة والفرات والتنسيق مع دول الجوار في هذا الصدد للوصول إلى حلول تضمن العدالة في الحصص المائية للجميع.

وأعرب رئيس الجمهورية عن "استعداده لدعم خطط وزارة الموارد المائية، لتحسين إدارة الموارد المائية في البلاد".

من جانبه ثمن وزير الموارد المائية اهتمام رئيس الجمهورية بملف المياه وتوجيهاته في هذا المجال، مؤكداً "حرص الوزارة تنفيذها"، مشيراً إلى "الخطط المرسومة لمعالجة الهدر في المياه ومواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود
  • وزير الري: التعاون بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية يمتد لسنوات طويلة
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • «الري المصري»: ملتزمون بدعم جنوب السودان
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • «الري»: ملتزمون بدعم جنوب السودان في تنفيذ المشروعات التنموية
  • إقليم كوردستان يفتتح سداً جديداً لتعزيز استخدام الموارد المائية.. صور
  • وزير الري يصل جمهورية جنوب السودان لبحث التعاون بين البلدين
  • البُنى الأساسية للموارد المائية في ولاية مطرح