دبي في 4 سبتمبر / وام / قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: "كل شيء حولنا من إنجازات وواقع مزدهر نعيشه في الإمارات بدأ بطموح زايد وسار خير خلف لخير سلف من قيادتنا الحكيمة حاملين هذا الطموح في مختلف مجالات الحياة لنصل اليوم لهذه اللحظة التاريخية من استقبال سلطان النيادي الذي ترقبنا وصوله بفخر وعز.

. رسائل كثيرة تحملها مهمة "طموح زايد 2" ومنها في مجال عملنا بمجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي رسالة تقول إن عيال زايد مواطنات ومواطنين قادرون على التميز في كل المجالات والدخول في مختلف القطاعات ولا حدود لما يمكن أن يصلوا له والمطلوب هو المبادرة والبدء فحلم الفضاء بدأ بحلم وإرادة وأصبح حقيقة".

وأضاف في تصريح اليوم: "مثلما تمكنا من الوصول للفضاء في مهمة نوعية استغرقت ستة أشهر أرى أن في القطاعات الاستراتيجية في القطاع الخاص في دولتنا فرصاً هي فضاء آخر بحد ذاته لعملية التوطين واستراتيجياته وتتطلّب من شاباتنا وشبابنا الإقبال على الفرص التي تتيحها هذه القطاعات وتتطلب من القطاع الخاص استثمار الكفاءات النوعية لدى المواطنين وهو جسر تواصل نعمل على إثرائه من خلال خطط مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي.. وهذه المهمة ليست نهاية رحلة لسلطان النيادي ومن سيتبعون خطاه في مهام أخرى مقبلة هي مسار مهني يمتد خارج نطاق أي تحديات قد تواجه الإنسان على الأرض وبالتالي فإن المسار المهني للمواطنين بهذه الرحلة دخل مرحلة جديدة".

 

 

رضا عبدالنور/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح

أوضح المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي، الإجراء المطلوب من الموظف حال وجود ممارسات غير مرضية من مديره بدلا من مغادرة الوظائف.

وأضاف الهويدي، بمداخلة لبرنامج «ستوديو الصباح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن الموظف يمكنه في هذه الحالة اللجوء للموارد البشرية بدلاً من مغادرة العمل، مشيرا إلى أن ذلك خطأ كبير يقع فيه الموظف بترك عمله بسبب «شخص وقتي».

وتابع، أنه في حالة تعيين مدراء جدد أو ترقية مدراء غير أكفاء في وظائف قيادية يغادر الموظفون أعمالهم بسبب ممارسات المدراء التي تتضمن أساليب الضغط أو التركيز على نقاط الضعف أو عدم الثقة ونسب النجاحات إلى نفسه في التعامل مع الكادر البشري؛ مما يجعل رحلة العمل صعبة على الموظف.

وأردف الهويدي، أن الموظف يشكو أحيانا من المدير أو الرئيس التنفيذي أو سوء المعاملة وعلى مسؤول الموارد البشرية أن يتعامل بطريقة استراتيجية بالتنبيه على مخاطر التسرب الوظيفي وتوعية المدير بطريقة التعامل الأنسب مع الموظفين، متابعا: إن كثيرا من الموظفين يخشى تقديم الشكوى ضد مديره حتى لا يؤثر ذلك عليه سلبا فيفضل ترك عمله.

المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي: @amohsin33 على الموظف اللجوء للموارد البشرية بدلاً من مغادرة العمل بسبب ممارسات مديره#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/Rqc5kP0YNV

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)