زنقة 20:
2024-09-18@10:33:32 GMT

كما سبق وانفردت جريدة Rue20…دي ميستورا يحل بالعيون

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

كما سبق وانفردت جريدة Rue20…دي ميستورا يحل بالعيون

زنقة20ا الرباط

حل في هذه اللحظات بمطار الحسن الأول بالعيون، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية ستافان دي ميستورا قادما من العاصمة الرباط.

ويوجد في استقبال الوسيط الأممي، والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، ووفد من بعثة المينورسو على رأسهم الجنرال لبنغالي فخر الإحسان قائد قوات البعثة الأممية.

وكانت مصادر خاصة قد أكدت لموقع Rue20 ، أن ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، سيحل يوم غد الإثنين بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

و في خبر حصري، سيعقد دي ميستورا ، يوم الثلاثاء المقبل لقاءا خاصا مع فعاليات مدنية وجمعيات تعنى بحقوق الإنسان على الساعة التاسعة صباحا.

و في نفس اليوم على الساعة الواحدة ظهرا ، سيعقد لقاءا خاصا مع المنتخبين وشيوخ جميع قبائل الصحراء المغربية بمقر المجلس البلدي، وبعد ذلك سيتم تنظيم مأدبة غداء بمقر دار الضيافة رفقة والي العيون وكبار المسؤولين.

في المساء، سيتم الإستماع لكلمة يلقيها رئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد ، و كلمة لرئيس مجلس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد ، و كلمة لأحد شيوخ قبائل الصحراء.

كلمات المنتخبين وشيوخ القبائل المذكورين ، تنصب جميعها حول تأكيد مغربية الصحراء وأحقية وجدية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 كحل لامحيد عنه.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: دی میستورا

إقرأ أيضاً:

كواليس التحقيق مع مروان حمدي في لجنة الانضباط بسبب شكوى الأهلي

كشف الإعلامي خالد الغندور عن تفاصيل أقوال مروان حمدي، مهاجم بيراميدز، أمام لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد الشكوى التي قدمها النادي الأهلي ضده، متهمًا إياه بالتعدي اللفظي على جماهير النادي خلال مواجهة الفريقين في دوري Nile الموسم الماضي.

وأوضح الغندور في تصريحاته أن لجنة الانضباط استدعت مروان حمدي للتحقيق في الواقعة، وأثناء التحقيق قدم اللاعب اعتذاره قائلًا: "أنا بحترم النادي الأهلي وجماهيره، وما كانش قصدي، لكن كنت تحت ضغط نفسي وانفعال، وبكيت بيني وبين نفسي بسبب الهجوم اللي اتعرضت له أنا وزمايلي من الجماهير والشتائم اللي سمعتها."

"شخص قليل الأدب" عاجل.. سيد عبدالحفيظ يفتح النار على مروان حمدي أور رد من الأهلي على اعتذار مروان حمدي عن إساءته للنادي وجماهيره

وأضاف حمدي، أنه يعاني من ضغط نفسي كبير بسبب الانتقادات والهجوم المستمر، مؤكدًا احترامه لكافة الأندية وجماهيرها طوال مسيرته الرياضية، وأنه لم يتجاوز من قبل في حق جماهير الأهلي أو مسؤوليه.

وأشار الغندور إلى أن لجنة الانضباط، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لم تصدر قرارها النهائي بعد، حيث ما زالت تحقق في الشكوى وتستمع لشهادات بعض الأطراف، من بينهم إمام عاشور، وخالد عبد الفتاح، وعدد من مسؤولي الأهلي مثل محمد الجارحي ومحمد سراج وسعد شلبي.

كما أضاف الغندور أن اللجنة تجري تحقيقات مع مسؤولي بيراميدز أيضًا، مثل ممدوح عيد رئيس النادي، وأحمد زاهر المدير الإداري، وحارس المرمى أحمد الشناوي، بالإضافة إلى اللاعبين كريم حافظ، محمود زلاكا، ومحمود عبد العاطي.

مقالات مشابهة

  • العزل يطوق رئيس جماعة باليوسفية متهم بالتلاعب في مشروع ملكي
  • هكذا هنأت سيمون نادر حمدي بعيد ميلاده
  • فيلم إن شاءالله ولد للمخرج أمجد الرشيد بسينما عقيل بالإمارات
  • البلشي: جريدة العمال رفضت حضور ممثل النقابة مع الصحفيين/ات المحولين/ات للتحقيق
  • كاتب برازيلي يروي ما شاهده في الصحراء المغربية..تحولات عميقة وميناء أطلسي يعزز التجارة العالمية
  • الجنرال حمدي والكوميديان ياسر العطا !
  • كواليس التحقيق مع مروان حمدي في لجنة الانضباط بسبب شكوى الأهلي
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • فيديو.. لحظة وصول حافلة النصر بالقرب من فندق الرشيد
  • المطرودون يعتذرون لمدير قناة العيون ويرفضون استغلال قضيتهم لتوجيه النقاش نحو مسائل شخصية مع الإدارة