RT Arabic:
2024-08-02@14:16:29 GMT

الجزائر.. جالية النيجر تتابع أوضاع البلد

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تتابع الجالية النيجرية المقيمة بالجزائر باهتمام بالغ تطور الأحداث في نيامي، ويبدون تأييدا مطلقا للتظاهرات الشعبية المطالبة برحيل فرنسا.

كما تندد الجالية بالعقوبات المفروضة على بلادهم والمساعي الرامية للتدخل العسكري فيها.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

"التعليم": آلية لمعالجة أوضاع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية والمدرسية #عاجل

كشفت وثيقة التشكيلات الإشرافية والمدرسية لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ - 2024م، الصادرة من وزارة التعليم عن آلية معالجة وضع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية والمدرسية الذين يتجاوزون المعيار العددي المحدد لإدارات التعليم، وذلك ضمن إطار جهود الوزارة لتحقيق التوازن والكفاءة في توزيع الكوادر التعليمية بما يتوافق مع الاحتياجات الفعلية لكل إدارة تعليمية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

أخبار متعلقة الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على منطقة جازان"نزاهة" تعلن توقيف 149 متهمًا في عدد من القضاياوضع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية

واوضحت الوزارة أنه في حال وجود زيادات عن المعيار العددي في أي إدارة تعليمية، يتم إيقاف التكليف بالتشكيلات الإشرافية لحين معالجة هذه الزيادات، بما يتماشى مع متطلبات مراحل التحول وخطط التنفيذ المرتبطة بها.
كما أن احتساب الاحتياج يتم وفقًا لوثيقة التشكيلات الإشرافية لكل مجال إشرافي بشكل مستقل، وعند وجود زيادة في أعداد المكلفين عن المقاعد المخصصة، يتم تطبيق عناصر المفاضلة لترتيب المكلفين حسب أعلى النقاط.

خطوات تنفيذ معالجة الزيادة

فيما يتعلق بالخطوات التنفيذية لمعالجة الزيادة، أوضحت الوزارة أنه يُتاح للمكلفين الزائدين من شاغلي الوظائف التعليمية الاستمرار في تكليفهم ضمن التشكيلات الإشرافية - استثناءً - حتى حلول تاريخ التقاعد، وذلك لمن تقاعده المبكر يحل بنهاية العام الدراسي الحالي أو من يبقى على تقاعده النظامي مدة لا تزيد عن عام دراسي.
كما يُتاح للمكلفين برتبة "معلم خبير" أو "معلم متقدم" التقديم للتكليف على أحد المقاعد الشاغرة في التشكيلات الإشرافية بعد تطبيق الضوابط اللازمة، بالإضافة إلى إمكانية تكليفهم على المقاعد الشاغرة في التشكيلات المدرسية ، وفي حال تعذر معالجة الزيادة وفق هذه الإجراءات، يتم توجيه المكلفين الزائدين للعمل كمعلمين وفق الاحتياج التعليمي في المدارس.

حالات محددة لإنهاء التكليف

وتنص الوثيقة على إنهاء تكليف الحالات التي لا تشملها معالجة الزيادات وفقًا للإجراءات المعتمدة، إذ يتم توجيه هؤلاء للعمل كمعلمين وفق الاحتياج التعليمي المتاح.
وتشمل هذه الحالات شاغلي رتبة "معلم/ مساعد معلم"، والمتسربين حين صدور هذه الوثيقة لأي سبب من أسباب التسرب لمدة تزيد عن فصل دراسي، باستثناء من تم ابتعاثهم أو إيفادهم للدراسات العليا في أحد مجالات الإشراف التربوي، أو من تم ترشيحهم لبرنامج تدريبي لتنمية المعلومات والمهارات المهنية في مجال العمل من قبل صاحب الصلاحية.

وضع المكلفين بالتشكيلات المدرسية

وفيما يخص المكلفين بالتشكيلات المدرسية الذين يتجاوزون المعيار العددي، توضح الوثيقة أنه في حال رغبة هؤلاء المكلفين بالاستمرار في تكليفهم ضمن التشكيلات المدرسية، يتم تكليفهم وفق الاحتياج التعليمي المتاح في نطاق المكتب التعليمي، وإذا تعذر ذلك، يتم توجيههم للنقل الداخلي إلى إحدى مدارس الاحتياج داخل نطاق إدارة التعليم للعمل وفق الاحتياج والموازنة المتاحة.

ضوابط وشروط واضحة

وتهدف الوثيقة إلى وضع ضوابط وشروط واضحة ومحددة لعمليات الترشيح والتكليف وإنهاء التكليف لشاغلي الوظائف التعليمية للعمل في التشكيلات الإشرافية والمدرسية على مستوى ديوان الوزارة وإداراتها ومكاتب التعليم والمدارس.
كما تهدف إلى سد احتياجات التشكيلات الإشرافية والمدرسية على كل المستويات لضمان تحقيق الكفاءة والجودة في الأداء التعليمي والتربوي، وتسعى الوثيقة إلى وضع ضوابط دقيقة ومحددة للتكليف سواء كان تكليفاً عارضاً أو دائماً لشاغلي الوظائف التعليمية لأداء مهام التشكيلات الإشرافية والمدرسية، وتوفير آلية موحدة وشاملة للإجراءات المتعلقة بتكليف شاغلي الوظائف التعليمية للعمل ضمن التشكيلات الإشرافية والمدرسية بما يحقق الانسجام والتكامل في الأداء على مستوى ديوان الوزارة وإداراتها ومكاتب التعليم والمدارس.

مهام ومسؤوليات


تسعى الوثيقة إلى تحديد المهام والمسؤوليات ذات العلاقة بتكليف شاغلي الوظائف التعليمية للعمل ضمن التشكيلات الإشرافية والمدرسية وفقاً للوصف الوظيفي المعتمد، بما يضمن تحقيق أداء عالي الكفاءة ويضمن أيضاً ضبط المعايير الحديثة في احتساب التشكيلات الإشرافية والمدرسية، ويتضمن ذلك عبء العمل الإداري وتنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية بكفاءة وفعالية.
وتسعى الوثيقة، كذلك إلى توحيد الإجراءات المتعلقة بالتكليف والتجديد وإنهاء التكليف ضمن التشكيلات الإشرافية والمدرسية لضمان توحيد القرارات والإجراءات وتجنب التداخل أو التناقض بما يساهم في تعزيز الاستقرار والتطور في المنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • هل التقوى من أسباب الرزق؟.. الأزهر للفتوى الإلكتروينة يجيب
  • شرطة دبي تقدم التوعية بخدماتها وحملاتها لأبناء الجالية الهندية
  • أزواد في مالي … أزواغ في النيجر ..فأين ازواد الجزائر ؟!
  • الملتقى الشبابي الأول للمغتربين السوريين في البرازيل يبحث تعزيز روابط جيل الشباب بوطنهم
  • "التعليم": آلية لمعالجة أوضاع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية والمدرسية
  • "التعليم": آلية لمعالجة أوضاع المكلفين بالتشكيلات الإشرافية والمدرسية #عاجل
  • دراسة بحثية: أرباح تهريب البشر والاتجار بهم في ليبيا في 2016 بلغت 978 مليون دولار
  • خارطة الاغتيالات الإسرائيلية الواسعة بين بلاد العرب والعجم
  • وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية في قطر
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يعقد لقاءًا مع رموز الجالية المصرية في قطر