كشف الدكتور عماد الدين فهمي استشاري التغذية، الغداء الجيد لمنع زيادة الوزن والحفاظ على الصحة وعدم التأثر بشكل سلبي.

منيو أكلات الدايت في رمضان استشاري تغذية لمتبعي الدايت: "مين قال الكنافة بتخن" (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الغداء سيتغير كل أسبوع، مشيرًا إلى أنه لمنع زيادة الوزن يحصل الشخص على نوع بروتين واحد فقط أيًا كان، مع سلطات وخضروات ونشويات دون النظر إلى الكميات.

غداء لمنع زيادة الوزن

وأوضح أنه لمواجهة كميات النشويات لمنع زيادة الوزن، يجب أن يتناول الشخص ضعف كمية النشويات الموجود من السلطة، وهو ما يسبب حالة من الشبع لمواجهة السعرات الحرارية في النشويات.

وأضاف أن البعض يعتمد على البروتين لمنع زيادة الوزن، لكن الإكثار منه له أضرار أخرى مثل النقرص وعدم الشبع، ولهذا يجب أن يتم استبعاده من بعض الوجبات.

وأشار إلى أنه لمنع زيادة الوزن يجب الوضع في الاعتبار مواعيد تناول الطعام وقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، وليس كميات السعرات الحرارية فقط.

وتابع أنه بين الغداء والعشاء أفضل الأوقات لحرق الدهون المخزنة في الجسم في حالة عدم تناول الشخص أي شيء في تلك الفترة حتى وإن كانت بعض الخضروات خصوصًا وأنها ليست فترة زمنية كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيادة الوزن حرق الدهون صدى البلد السعرات الحرارية حرق السعرات الحرارية عزة مصطفى استشاري تغذية الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”

حلت الدكتورة ياسمين توفيق، استشارية أمراض جلدية، ضيفًا ببرنامج “السفيرة عزيزة”، مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، عبر شاشة "دي أم سي"، للحديث عن أضرار التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس المباشرة وتأثيرها على الجلد والآثار الجانبية المترتبة على ذلك.

وأوضحت أن الشمس قد تسبب التهابات وحروق وليس تسمم لكن مع زيادة الأعراض الخاصة بضربات الشمس من الممكن أن يتعرض الشخص للإصابة بالصداع والغثيان والقيئ، مؤكدة أنه يتم تسمية هذه الأعراض الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير بـ"التسمم الشمسي".

 

وأشارت إلى أن قوة ضربة الشمس تختلف على حسب الوقت، مشددًا على أن ذورة أشعة الشمس ودرجات الحرارة يكون في وقت الظهيرة، فتوقيت الظهيرة من 11 صباحًا حتى 4 عصرًا أصعب وقت لضربة الشمس.

 

وحذرت من أشعة الشمس على الشواطئ والبحار وخلال فترة قضاء المصيف، مؤكدة أن الشمس في البحر تكون ثلاث أضعاف وهي الشمس نفسها وانعكاسها من المياه وانعكاسها من رملة الشاطئ، مشيرة إلى أن الحرق درجات على حسب لون الجلد وكمية التعرض لضوء الشمس.

وتابع: "يمكن أن يكون إحمرار بسيط مع حكة وألم بسيط ويتعرض نحو 30% من الناس له ومن الممكن أن يصل الحرق إلى الحروق من الدرجة الثانية في حالة أن الشخص لون جلده أبيض".

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • إليك هذه النصائح لتحافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو
  • كم عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها المرأة الحامل؟
  • أخصائية تغذية روسية تبدد أسطورة ضرر تناول الطعام مساء
  • هل تتوقع تحسينات جديدة في HUAWEI WATCH FIT 3
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»