الثورة نت|

ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، خطة السلطة القضائية والمهام المناطة بمجلس القضاء في المشاركة والتحشيد للفعاليات المركزية والفرعية الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في ضوء خطة رئاسة الجمهورية وبرنامج حكومة الإنقاذ.

ووافق المجلس على خطة النزول الميداني لأعضاء مجلس القضاء الأعلى والمشاركة في الفعاليات المركزية المزمع اقامتها في أمانة العاصمة والمحافظات، وذلك تعبيرا عن مدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم والتأسي بالقيم والمبادئ التي ارساها صلى الله عليه وآله وصحبه اجمعين.

وأكد على أهمية التحشيد واستمرار دعم الدور الوطني والتلاحم الشعبي والرسمي لأبناء اليمن في الصمود في مواجهة العدوان وتلافي آثاره المأساوية على الوطن.

وأقر المجلس تقرير أداء هيئة التفتيش القضائي للعام المنصرم ١٤٤٤هـ، مسجلا الشكر للهيئة على مستوى الأداء الملحوظ في التقرير، كما وافق على الخطة التشغيلية للهيئة للعام الجاري ١٤٤٥ هـ، ووجه بالعمل على تنفيذها وفقا للإمكانات المتاحة.

واطلع على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة

بغداد اليوم - البصرة

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، خلف البدران، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن تبني إحالة مقاطعة 651 ضمن مشاريع الخدمات هذا العام، مبينا انه سيسعى بالتعاون مع أعضاء المجلس لاستكمال ملف احالتها خلال هذا العام.

وقال البدران لـ"بغداد اليوم"، إن "ادراج المقاطعة المذكورة ضمن خطة المشاريع التي سيجري مناقشتها بداية الاسبوع المقبل يتطلب موافقة الأعضاء واعتقد ان الجميع يريد تقديم الخدمات للمواطن البصري وعليه ممكن السعي لإضافة مقاطعة 651 الأسمدة والكهرباء الى خطة المشاريع".

وأضاف ان "مناشدة الأهالي وصلت عبر (بغداد اليوم)"، لافتا الى ان "المجلس سيتخذ القرار المناسب للعمل على ادراجها دون تحويلها للعام المقبل وفق ما سيتم الاتفاق عليه من أعضاء المجلس حيث سيتم اتخاذ القرار المناسب للإحالة".

ودعا البدران لجنة من المقاطعة "لمقابلته غدا الجمعة او السبت للسعي لإدراج الخدمات الى مقاطعتهم".

يشار الى ان عدد من المواطنين مالكي مقاطعة 651 الأسمدة والكهرباء ناشدوا الحكومة المحلية في البصرة، بإضافة مقاطعتهم الى خطة مشاريع المحافظة للعام الحالي 2024.

وقال عدد منهم لـ"بغداد اليوم"، إن "الخطة وصلت من المحافظة للمجلس دون ادراج على الرغم من كونها وزعت منذ عام 2013 والى الان دون وجود اي شارع يؤدي اليها او المضي بتقديم الخدمات اليها"، مشيرين الى ان "كل عام ننتظر وتؤجل الخدمات الى المقاطعة للعام الذي يليه واغلبنا نسكن في الايجار".




مقالات مشابهة

  • إشادة قوية من عزة مصطفى بأنباء ترشيح ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان