أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت فعاليات اليوم الثالث من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إقبالاً لافتاً من الزوار المهتمين بعالم الصيد وأسلحته ومعداته، من داخل دولة الإمارات وخارجها، وتنافست الجهات العارضة في مختلف قطاعات المعرض على طرح أفضل وأجود المنتجات بأسعار في متناول الأيدي لمخاطبة أكبر شريحة من الصيادين وهواته.

وحرصت إدارات العديد من المدارس على تنظيم رحلات طلابية إلى المعرض أمس الاثنين، وجاءت الزيارات بهدف تثقيفي وترفيهي وتوعوي، حيث استفاد الطلبة من الاطلاع على عالم الصقور والخيول والكلاب والعديد من الحيوانات، وتلقوا كلمات توعوية من الأجنحة المشاركة حول أهمية الحفاظ على البيئة، فضلاً عن الاستمتاع بمناطق الترفيه المخصصة للأطفال والتي تتضمن مناطق ألعاب تنمي الوعي وترفع من معدل الذكاء.

من جانبه، كشف سعيد محمد شريف مدير قسم المبيعات في شركة القناص لبيع الأسلحة، عن بندقية فريدة من نوعها، تعتبر الأولى في دولة الإمارات، حيث صنعت من مادة «الفايبر كاربون»، الذي يمنحها وزناً خفيفاً جداً يبلغ 4 كيلوجرامات، وتحتوي على كاتم للصوت يغني الصيادين والمستخدمين عن استخدام سماعات الأذن لتخفيف الصوت.

وقال: نعرض من خلال مشاركتنا في المعرض بدورته الحالية أكثر من 150 نوعاً من الأسلحة المتنوعة، من عيارات تبدأ من 22 ملم وتصل إلى 50 ملم، مؤكداً أن نسخة المعرض العام الجاري استثنائية من حيث نسب الإقبال المرتفعة والمبيعات.

بينما كشف طارق الزعبي مالك شركة الدفع الرباعي عن أصغر سيارة مشاركة في المعرض والمجهزة لدخول الصحراء، حيث تم تزويدها بأنظمة دفع رباعي كاملة، منها الدعامية الأمامية والخلفية، فضلاً عن كشافات إضاءة «led»، ورفع السيارة 2.5 سم لتتناسب مع الصحراء، وخيمة مربعة مغلقة بالكامل متصلة بالسيارة للتمكن من الاستحمام وقضاء الحاجة، وخزان للمياه يسع 25 لتراً، مع الاحتفاظ بنفس سرعة السيارة الأصلية والمقدرة ب 220 كيلومتراً في الساعة، حيث تم مراعاة اختيار الكماليات المصنعة من مواد الألمنيوم القوي والخفيف.

وأوضح أن الشركة متخصصة بتجهيز سيارات الدفع الرباعي المجهزة لدخول الصحراء، من كافة الجوانب، منها التعديلات الكهربائية الداخلية والخارجية وأنظمة الدفع، بالإضافة إلى مستلزمات الرحلات.

وقال حمدان آل علي عضو مجلس إدارة في مؤسسة «Kh falcon» للطيور: نقدم لزوار المعرض عروضاً وخصومات بنسب تتراوح بين 70% إلى 80% أقل عن سعر البيع خارج المعرض، حيث إن جميع المعروضات لا تتخطى مبلغ العشرة آلاف درهم، وذلك في خطوة من المؤسسة لدعم المعرض والصقارين المشاركين، كما نعرض من خلال مشاركتنا 35 صقراً، بيع منها أكثر من 20 صقراً خلال أول يومين من المعرض، وأنواع الصقور هي: «جير بور»، و«جير قرموشة».

وأضاف: نوفر أعلاف الصقور من إنتاج إماراتي 100%، كما نوفر خدمة خلال فترة الصيف لاحتضان الصقور من مالكيها، حيث نوفر مساحة مكيفة للصقور تقدر ب 60 متراً، لمساعدة الصقور على تنمية مهاراتها، نظراً لأن درجات الحرارة في الصيف ترتفع ويصعب على الصقور ومالكيها الذهاب لرحلات طويلة في الهواء الطلق.

فيما قالت مريم محمد الظاهري مالكة لمؤسسة شراغة للصقارة الإماراتية: نبيع مستلزمات الصقور المتمثلة في غطاء العين، والأراضي المؤهلة لوقوفها وغيرها، ونعرض 8 أنواع من الصقور منها قرموشة وبيور، وتبلغ قيمة أغلى صقر 35 ألف درهم.

فيما أوضح خليفة عبد اللطيف العزازي من «kz falcon»، أن إجمالي الصقور في جناحهم بالمعرض 15 صقراً، وتبلغ قيمة أغلى صقر 16 ألف درهم، وتقدم المؤسسة خدمة وهي العناية بالصقر المباع لمدة 7 أيام بعد البيع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد

إقرأ أيضاً:

“du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت “du Pay”، ذراع الخدمات المالية الرقمية المتطورة لــــــــ “دو”، عن خطوة مُهمة نحو تعزيز قطاع خدمات الدفع الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التعاون والشراكة المُبتكرة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب الشراكة بين الجانبين، فإن بنك الامارات دبي الوطني سيوفر لكل مُستخدمي تطبيق “du Pay” المُوثقين، رقم حساب بنكي دولي افتراضي (IBAN) خاص بالمستخدم المُعتمد، لتسهيل عملية تحويل الأموال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال تطبيق “du Pay”، حيث يضمن إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين بكل سهولة وأمان.
وإضافة إلى إمكانية سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البطاقة البنكية من “du Pay”، ستمكن هذه الشراكة عملاء du Pay من القيام بعمليات السحب النقدي من دون الحاجة لاستخدام البطاقة من أي جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني في الدولة، مما يعزز تجربتهم في الخدمات المصرفية الرقمية.
وتعليقاً على التعاون، صرح نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لــــ “du Pay” قائلاً: “يمثل تعاوننا مع بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً مهماً في إطار جهودنا لتعزيز سهولة وتأمين الخدمات والمعاملات المالية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مُريحة وخدمات فريدة من نوعها للمستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز التزامنا الدائم بالابتكار وترسيخ رضا العملاء”.
من جانبه، قال أنيث دانيال، رئيس المعاملات المصرفية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: ” إننا في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعمل دائماً على تعزيز دور الابتكار ضمن كافة حلولنا المصرفية، ونحن فخورون بالشراكة مع “du Pay”، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة للمساهمة في ترسيخ عملية التحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكتنا معاً إننا ملتزمون بتوفير كافة الحلول المالية التي تتسم بسهولة الوصول والاستخدام والتي تعزز قدرة مجتمعاتنا مع استخدامنا لأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات لا حدود لتميزها.”
وتؤكد “du Pay” على التزامها الدائم بتنفيذ رؤيتها نحو إعادة رسم مشهد المدفوعات الرقمية من خلال ضمان تقديم حلول دفع رقمية سهلة الاستخدام وآمنة لعملائها، حيث تعد الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني تأكيداً على هذا الالتزام بتعزيز التجارب المالية للأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • بيع 7.5 مليون طن مواد بترولية وتصدير 1441 طناً للخارج