الثورة نت / أسماء البزاز

دشنت اللجنة التحضيرية النسائية للمحافظات فعاليات وانشطة المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ بجميع المحافظات الحرة احتفاءا وابتهاجا بقدوم ذكرى مولد خاتم النبيين ورحمة الله للعالمين.

وفي الفعالية التي تخللتها العديد من الأناشيد والقصائد والمقاطع المسرحية المعبرة عن مدى فرحة اليمنيين خاصة  والمسلمين عامة بميلاد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأهمية الاحتفال بمولده ودلالات ذلك الزمانية والمكانية باعتباره مخرج للأمه للخروج من ضلالها وانحرافها وعودتها للمنهج المستقيم ، أوضحت رقية الشامي في كلمة اللجنة المنظمة للفعاليات النسوية في المحافظات ان اللجنة تستعد لإقامة ٤٥٠٠ مجلس ثقافي لإخراج قوافل عينية ومواد غذائية للمجاهدين والمرابطين في جبهات العزة والكرامة بمناسبة مولد الرسول الأعظم

مشيرة إلى ان اللجنة تستعد لإقامة ٥٧٠ فعالية تحضيرية تثقيفية في مدارس الكوثر القرآنية في جميع المحافظات الحرة يتم من خلالها عرض فلاشات وافلام وثائقية عن السيرة النسيرة النبوية وعرض محاضرات للسيد القائد عبدالملك بدالدين الحوثي يحفظه الله الخاصة بالمولد النبوي.

وبينت انه سيتم عمل إذاعات مدرسية ومسابقات متنوعة في المدارس بما يقارب ٤٠٠٠ إذاعة والتي تقيمها الهيئة النسائية في عدد من المدارس بالتنسيق مع مكاتب التربية والمدارس في المحافظات ، بالإضافة إلى عمل ندوات في الجامعات والمستشفيات والقطاعات الحكومية النسوية بلاتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مشيرة إلى عقد فعاليات اليات تحضيرية مركزية على مستوى المديريات بما يقارب ٤٥٠ فعالية توزع فيها الكتب والمطويات التعريفية بأهمية هذه المناسبة مرفق بها الدعوة للفعالية المركزية. ترافقها مسيرات للأطفال وعمل اوبريتات انشادية من انتاج الهيئة النسائية. وإقام معارض تعرض فيها السيرة النبوية ومجسمات واشغال يدوية وغذائية لاسر الشهداء والاسر المنتجة لدعمها اقتصاديا.

واوضحت الشامي إلى تدشين حملات التكافل والاحسان لما لهذه المناسبة من فضل عظيم ومن اجل خلق روح الاحسان المستمر بين الناس خاصة في هذه الظروف الصعبة.

وقالت الشامي ان كل تلك الفعاليات بالفعاليات المركزية المكونة من ٣ فعاليات مركزية في محافظة صنعاء ( ساحة في بني حشيش وساحة في سنحان وأخرى في همدان ) ومايقارب ٢٥ فعالية مركزية في كلا من محافظة ذمار ، وإب ، وتعز ، والبيضاء والمحويت، وريمة ، والحديدة ، وعمران ، والجوف ، وحجة ، وصعدة ، ومديرية حريب القراميش بمأرب في عصر الثاني عشر من ربيع الثاني ١٤٤٥ه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علميّة بعنوان: "مركزية القوة في إدارة التفاوض السياسي الأمريكي"، وهي من إعداد الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي، خبير الدراسات المستقبلية.

حاولت الدراسة الاستدلال على أن القوة هي القيمة العليا في منظومة القيم الأمريكية. ورأى الباحث أن القوة، بشقيها الخشن والناعم، بالإضافة إلى البراجماتية هما سنام منظومة القيم الأمريكية، وهو ما يستوجب معه الإدراك أن المفاوض أو السياسي الأمريكي يتصرَّف مع الآخرين وهو مسلَّح، في وعيه ولا وعيه، بهاتين القيمتين، ويفهم القيم الأخرى ويخضعها لتأويلات تجعلها متسقةً مع قيمه العليا.

وأشارت الدراسة إلى أن استخدام شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان وغيرها من مفاهيم الدعاية السياسية الأمريكية لا تشكِّل في منظومة القيم الأمريكية وزناً مهماً عند اتخاذ القرار السياسي، بل هي أداة لتمويه وتجميل دوافع استخدام القوة، كما أن توظيف مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان تندرج ضمن البراجماتية لإضفاء شرعية على استخدام العنف.

وخلصت الدراسة استناداً إلى مؤشرات متعددة أن السلوك السياسي الأمريكي، خصوصاً مع المنطقة العربية، ليس منفصلاً عن بنية هذه المنظومة القيمية، ودعا الباحث إلى عدم إسقاط منظومتنا القيمية على توقعاتنا للسلوك الأمريكي، وفهم السلوك الأمريكي الظاهر والباطن من خلال حضور القوة والبراجماتية في منظومته المعرفية.

وأوصت الدراسة المفاوض العربي أو الفلسطيني، سواءً كان التفاوض مباشراً أم غير مباشر، أن يدرك أن المفاوض الأمريكي لن يستجيب إلى أي مطلب إلا بمقدار القوة التي تساند ذلك المطلب من ناحية، وإلى غواية الفائدة من هذا المطلب من ناحية ثانية.

 كما أوصت الدراسة المفاوض العربي عند تعامله مع المفاوض الأمريكي أن يدرك مقدَّماً أن التفاوض انعكاس دقيق لميدان الصراع، فالخاسر في الميدان هو الخاسر على طاولة المفاوضات، وتغيير النتائج على طاولة المفاوضات يحتاج لتغيير في الميدان.

ودعت الدراسة المفاوض العربي إلى عدم الاستهانة بأي مقوم من مقومات القوة التي لديه، سواء أكانت مقومات اقتصادية أم أهمية جيواستراتيجية أم بشرية أم سوق أم قوى عسكرية…إلخ، وأن يقيم تفاوضه على أساس فن توظيف مقوّمات القوة، بالمنح أو المنع، وليس المحاججة العقلية والنظرية كما لو أن الأمر حوار أكاديمي.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة
  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول