مباشر: قال وزير الاستثمار خالد الفالح، إن إيطاليا ستكون شريكاً طويل المدى للمملكة في قطاعي الطاقة والاستدامة.

وأضاف الفالح، خلال منتدى الاستثمار السعودي/الإيطالي الذي انطلق اليوم الاثنين في مدينة ميلانو الإيطالية، أن المملكة تخطط لتعزيز جهود التعاون مع إيطاليا، وفقا لما نقلته "رويترز".

وأضاف أن السعودية تطور واحدا من أكبر مشروعات الهيدروجين العالمية في مدينة "نيوم".

وغرد الوزير عبر حسابه في "X": "إنفاذًا لتوجيه القيادة الرشيدة، بدأت زيارة إلى إيطاليا ستأخذني إلى مواقع عدة، مستهدفةً تعزيز وتنمية العلاقات الاستثمارية بين المملكة ووإيطاليا في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية وذات الأهمية".

وأضاف: "كان لقائي، مع أنتونيو تاجاني؛ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية إيطاليا، فرصةً استعرضنا فيها التطورات التي شهدتها البيئة الاستثمارية في المملكة، والفرص والمجالات الاستثمارية التي يمكن للشركات الإيطالية اغتنامها في العديد من القطاعات الحيوية".

وتابع الوزير: "كما حضرت مع الوفد المرافق الذي ضم ممثلين عن بعض الشركات السعودية الكبرى، جلسة خاصة مع أعضاء نادي أمبروزيتي، كان محورها المملكة وبيئتها وفرصها الاستثمارية، وشاركت في افتتاح منتدى أمبروزيتي السنوي، في مدينة شيرنوبيو، بكلمة عن المملكة ومكانتها ودورها في إطار الحراك التنموي العالمي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية

رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 274 يوماً، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى،  مكثّفةً الاستهداف في محاور القتال في مدينة غزة، وموثقةً عملياتها في مقاطع مصوّرة.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثق دكّها تجمعات قوات الاحتلال  في محور "نتساريم" في مدينة غزة، باستخدام قذائف مدفعية إسرائيلية أُطلقت على قطاع غزة ولم تنفجر، وتركيبها على صواريخ من نوع "107".

 

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة

وقد أظهرت المقاطع المصوّرة تجهيز المجاهدين لهذه الصواريخ التي أرفقت بعبارة: "هذه بضاعتكم ردّت إليكم".

كذلك، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بقذائف "الهاون"، وأكدت قصفها موقع "ناحل عوز" الإسرائيلي العسكري بعدد من الصواريخ من عيار "107" ملم.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها رشقة صاروخية في اتجاه مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة. 

 

وعند الساعة التاسعة مساءً، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

 

واستهدفت السرايا موقع "صوفا" العسكري والتحشدات العسكرية الإسرائيلية، كما استهدفت تمركزات لآليات الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوبي تل الهوا غربي مدينة غزة، وذلك بقذائف "الهاون" الثقيل.

كتائب شهداء الأقصى

من جهتها، عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهدافها تحشدات الاحتلال المتمركزة في محيط المستشفى التركي في محور "نتساريم"، برشقة صاروخية من نوع "107" وبقذائف "الهاون" النظامي عيار "60".

وتبنّت كتائب شهداء الأقصى، استهداف جنود وآليات الاحتلال المتوغلين في حي الشجاعية، بقذائف "الهاون" الثقيل.

 

كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أكدت استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة في حي نفسه، بقذائف "الهاون".

 

وفي وقت سابق اليوم، فجّرت كتائب القسّام، عبوة "تلفزيونية 3" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب.

 

وفي شارع بغداد، في الشجاعية أيضاً، دمّرت القسّام دبابةً إسرائيليةً من نوع "ميركافا 4" بصورة كاملة، إذ اشتعلت النيران فيها بعدما استهدفتها بعبوة "شواظ 3".

 

وأوقعت سرايا القدس أفراد قوة إسرائيلية، قوامها 7 أفراد، بين قتيل ومصاب عند خطوط القتال في شارع الخلفاء في حي الشجاعية، حيث باغتت جنود الاحتلال واشتبكت معهم بالأسلحة المناسبة.

 

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد من استهدافها جرافةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع "D 9"، بقذيفة "R.P.G"، في محيط مفترق سوق الحلال، في مدينة رفح.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”
  • “شروق”.. علامة فارقة في المشهد الاقتصادي التنموي محلياً واقليمياً
  • وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا الأمريكية”
  • “شروق” .. علامة فارقة في المشهد الاقتصادي التنموي محليا واقليميا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها