أشاد أولياء أمور بتنظيم وزارة التربية والتعليم للأيام التعريفية في فترة ما قبل عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في خطوة إيجابية معززة للتنسيق والتواصل مع المدارس، مثمنين في الوقت ذاته توفير قسائم تخفيض متنوعة تساعدهم على توفير مستلزمات العودة المدرسية لأبنائهم، والتي تميزت هذا العام بتنوع المؤسسات والشركات والمحلات التجارية المساهمة بها.


وأشار أولياء الأمور إلى أن مثل هذه المبادرة تؤكد دور الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص في إيصال الخير للناس، وأن دعم القطاع الخاص قد ساهم في تنويع قسائم الشراء والتخفيضات بشكل أكبر من العام الماضي.
وفي مدرسة الحد الابتدائية للبنين، شكرت ولية أمر الطالب عبد العزيز يوسف الوزارة على حسن التنظيم والاهتمام بالتواصل مع أولياء الأمور ودعم الطلبة، وقالت إن ابنها متحمس جداً لأول يوم دراسي، والتعرّف على مرافق المدرسة، فيما شكرت ولية أمر الطالب حمد محمد المنصوري المدرسة على حسن الاستقبال والتنظيم وسلاسة سير العمل، أما والدة الطالب فيصل سمير بوعركي فقد عبّرت عن تقديرها لإتاحة الفرصة لابنها من ذوي العزيمة لدمجه في المدرسة.
من جهتها، أكدت مديرة المدرسة الأستاذة هنادي مبارك عيسى أن الاستعداد المبكر ودعم الوزارة قد ساهما في هذا التنظيم المتميز لليوم التعريفي، مشيرةً إلى جاهزية المدرسة التامة لاستقبال الطلبة في أول يوم دراسي.
أما مدرسة السنابس الابتدائية للبنين، فقد شهدت حضوراً لافتاً من قبل أولياء الأمور وأبنائهم لاستلام الملف التعريفي ومتطلبات العام الدراسي الجديد، حيث أعرب الطالب المستجد محمود جلال علي عن مدى حماسه للحضور مع والده في اليوم التعريفي، وأنه متشوق جداً لبدء مرحلة جديدة والتعرف على أصدقائه والمعلمين، وقال إنه أحد الأساتذة الأفاضل قد اصطحبه في جولة تعريفية في أنحاء المدرسة، مع تقديم بعض النصائح وعبارات التشجيع.
وفي مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين، كان حضور أولياء الأمور والطلبة كبيراً، وكان التنظيم مميزاً كذلك، حيث تم تعريفهم على أهم محطات العام الدراسي الجديد، وتسليمهم ملفات تضم أبرز معلومات العام الدراسي، ونموذجاً للجدول الدراسي، والتقويم الأكاديمي، وقسائم تخفيض للتسوق خاصة بكل طالب، متمنين لهم عاماً دراسياً مليئاً بالنجاح والتميز. وقد عبر أولياء الأمور عن امتنانهم لجهود وزارة التربية والتعليم المبذولة في تنظيم اليوم التعريفي وتلبية احتياجات الطلبة من استعدادات مسبقة للعام الجديد، شاكرين تعاون الكادر التعليمي والإداري للمدرسة.
وفي اليوم التعريفي بمدرسة المستقبل الابتدائية للبنات، تم عمل اختبار تشخيصي للطالبات المستجدات في الصف الأول الابتدائي، والذي تضمن عرضاً مشوقاً فيه عدة أسئلة تجيب عليها الطالبة شفوياً وكتابياً على سبورتها الصغيرة، مثل كتابة الاسم والحروف الابجدية والأرقام، وتمييز الألوان، ومعرفة أشكال الحيوانات وأسمائهم. وذكرت ولية أمر الطالبة مريم يوسف أن هذه الجهود المبذولة تشجع الطالبات على تلقي العلم والمعرفة، وتزرع فيهم حب الدراسة منذ البداية، لبناء جيل واعٍ ومثقف.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 

رغم استمرار حرب الإبادة الجماعية، والدمار الكامل الذي لحق بمبانيها، وحرصًا منها على مصلحة الطلبة، جامعة الإسراء أنهت بنجاح الفصل الدراسي الاستثائي المخصص للطلبة الخريجين، وقامت بتخريج كوكبة مميزة من طلبتها في تخصصاتها النوعية المختلفة.

من جهته قال الدكتور علاء مطر ق.أ رئيس الجامعة، أنه وبرغم ضراوة العدوان والدمار ونزيف الدماء، حرصنا في جامعة الإسراء على مواصلة مسيرتنا التعليمية والبحثية، حيث استأنفت الجامعة تقديم خدماتها التعليمية الإلكترونية للطلبة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية، كما أصدرنا مجلاتنا العلمية المحكمة بشكل دوري.

مؤكدًا الدكتور مطر أن تخريج الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية يعتبر رسالة تحدي وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، ويعكس صورة رائعة لصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على المضي قدمًا في تحقيق أهدافه المشروعة وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية