أعلنت سفارة جمهورية الدومينيكان في مصر، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023، عن إقامة حدث تاريخي بإزاحة الستار عن التمثال الرسمي للبطل خوان بابلو دوارتي في حديقة "الحرية" بمنطقة الزمالك في القاهرة، وهو الأول في قارة أفريقيا.

وأشاد أندي رودريجيز دوران، القائم بأعمال ورئيس البعثة الدبلوماسية للدومينيكان، بأهمية التسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية لهذا النشاط الثقافي الذي يعزز العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأضاف في بيان تلقت “البوابة نيوز” نسخة منه إن هذا التمثال يعد بمثابة تكريم لشخصية الوطن ومؤسس جمهورية الدومينيكان، وتم إعداده بالفعل بعد جدول زمني للعمل، شمل بناء القاعدة والأرضية من الجرانيت، وتجديد وتنظيف المحيط بزراعة العشب وإحياء الحديقة ودهان المقاعد وأعمدة الإضاءة.

وأوضح أن هذا التمثال سيكون بمثابة المقر الرئيسي للأنشطة الاحتفالية بالمناسبات الوطنية الدومينيكانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفارة الدومينيكان بالقاهرة خوان بابلو دوارتي الزمالك

إقرأ أيضاً:

حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان

أفاد وزير المعادن محمد بشير أبو نمو القيادي بحركة تحرير السودان أن الحرب الحالية جاءت نتيجة لاجتماع أطماع الإمارات والغرب مع مليشيا الدعم السريع وبعض السياسيين معربا عن ثقته بان السودان قادر على تجاوز هذه الظروف. وهنأ أبو نمو في حديث إذاعي اليوم القوات المسلحة والقوات المساندة على القفزة الكبيرة والنوعية على صعيد العمليات الميدانية التي بدأت قبل يومين.وتحدث أبو نمو عن حرب المليشيا على الفاشر , مشيرا الى أن الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان , محييا أهل الفاشر على صمودهم أمام العدوان الغاشم , مبينا أن صمود الفاشر ينبع من كونها مدينة تاريخية مهمة, فضلا عن أصرار أهلها والقوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين على حمايتها والدفاع عنها .​​​​​​وقال إن مخطط المليشيا وداعميها هو انشاء دولة في دارفور وعاصمتها الفاشر, مشيرا الى أن كثير من الحواضن المحسوبة على المليشيا الآن نفضت يدها وتبرأت من مشروع آل دقلو الاستيطاني .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • بأكثر من 1900 متن.. إسدال الستار على مشاركات الفردي والجمل بمهرجان جادة الإبل في الطائف
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان
  • أميركا تفرج عن مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد