فاز الدكتور محمد أحمد العيسوي الأستاذ بكلية العلوم بجامعة طنطا، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في دورتها (41) للعام 2023 عن حقل العلوم التكنولوجية والزراعية بموضوع "الأمن الغذائي" على مستوى الوطن العربي.

هنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمد العيسوي لفوزه بالجائزة موضحاً أن الجامعة تفتخر بعلمائها الذين يحصدون الجوائز فى المنتديات العلمية الدولية، مشيراً إلى أن ذلك يعكس جودة البحث العلمي وتطوير منظومة البحث العلمي والنشر الدولي بالجامعة وتحفيز علمائها وباحثيها على الإبداع والابتكار وحصاد المزيد من الجوائز فى المنتديات العلمية المحلية والدولية.

جدير بالذكر أن جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب هي أول جائزة عربية، تعنى بالبحث العلمي في جميع أنحاء الوطن العربي وتحتفي بالباحثين العرب منذ انطلاقها في العام 1982، وتُمنح تقديراً لنتاج علمي متميز عالميًا يؤدي نشره إلى زيادة المعرفة العلمية والتطبيقية في حقول العلوم والتكنولوجيا المختلفة والإسهام في حل المشكلات التي تواجه العالم اليوم، إضافة إلى التميز في أنشطة ومخرجات التدريس وخدمة المجتمعات في العالم، وقد تنافس على الجائزة هذا العام 505 باحثاً، وفاز في مجالاتها المختلفة (13) باحثاً وباحثة من مختلف الجنسيات العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال إسكندرية وجامعة برج العرب التكنولوجية لتدريب وتوظيف الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جمعية رجال أعمال إسكندرية بروتوكولات تعاون للتدريب مع جامعة برج العرب في حفل تدشين المجلس الاستشاري التكنولوجي للصناعة والصحة، الذي اُطلِق برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عددَا من الشخصيات البارزة في مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي،  وزير الشباب والرياضة، ومحمد جبران،  وزير العمل، و محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال اسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة  الجمعية المهندس محمد عرفه، ونرمين مميش، الدكتور محمد محرم.

وخلال الاحتفال وقعت جمعية رجال أعمال إسكندرية بروتوكول في المجال الصحي بين كل من الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ونائب الرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري، والدكتور علي عيسى رئيس لجنة الصحة بجمعية رجال أعمال إسكندرية.

كما وقعت الجمعية بروتوكولاً في المجال الصناعي بين كل من الدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والمهندس مجدي الصيصا، رئيس لجنة الصناعة والمناطق الصناعية بالجمعية.
تأتي هذه الاحتفالية في إطار مُبادرة "تحالف وتنمية " لدعم التعليم العالي والبحث العلمي وخاصةً التعليم الفني، بالتعاون المُثمِر مع شركات أعضاء جمعية رجال أعمال إسكندرية الذي يُتيح فرص عمل للخريجين، وذلك بتكثيف الدورات التدريبية وورش العمل في المصانع والشركات أثناء فترة الدراسة، بما يسهَّم في بناء شراكات واعدة بين كل من القطاع الإنتاجي و القطاع الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي ينهار بكل قواعده ومؤسساته
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر
  • بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال إسكندرية وجامعة برج العرب التكنولوجية لتدريب وتوظيف الشباب
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • فيلم للمخرج الكوردي العراقي ريكوت حمه توفيق يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان ايطالي
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز