موقع 24:
2024-07-07@06:03:06 GMT

إسرائيل تفتتح رسمياً سفارتها في البحرين

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

إسرائيل تفتتح رسمياً سفارتها في البحرين

افتتحت إسرائيل رسمياً بحضور وزير خارجيتها إيلي كوهين سفارتها في البحرين اليوم الإثنين، بعد ثلاث سنوات من تطبيع العلاقات مع المملكة.

وقال كوهين الذي يزور البحرين برفقة وفد من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين خلال مراسم الحفل، "اتفقنا أنا ووزير الخارجية (البحريني) على ضرورة العمل معاً لزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة والسياحة وحجم التجارة والاستثمارات".

من جهته، قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، "بينما نبني مساع دبلوماسية أعمق وننخرط في التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، فإن افتتاح هذه السفارة الجديدة يلعب دوراً محورياً في تعاوننا"، في إشارة إلى المقر الجديد الأكبر مساحة مقارنة بالمقر السابق.
وكان كوهين التقى في وقت سابق ولي عهد البحرين رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وبحث معه "التحديات الإقليمية"، بحسب ما كتب الوزير الإسرائيلي في حسابه على منصة "إكس". 

״אשר קידשנו במצוותיו וציוונו על קביעת מזוזה״

זכות גדולה לקבוע מזוזה ולחנוך את שגרירות הקבע במנאמה בירת בחריין, יחד עם שר החוץ הבחרייני ????????????????

זהו רגע מרגש עבורי, שמעיד על היחסים המתחממים בין המדינות. אמשיך לפעול שנזכה לקבוע מזוזות בעוד שגרירויות ישראליות ברחבי העולם.

צילום:… pic.twitter.com/PEpX4MPKOe

— אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) September 4, 2023

وأضاف، أنّ الاجتماع تطرّق إلى "التزام الدولتين بمحاربة الإرهاب وأهمية الدفع باتفاقية التجارة الحرة وتعزيز التعاون الدولي ومشاريع لتعزيز الروابط بين الشباب في إسرائيل والبحرين". 

نائب جلالة الملك ولي العهد: تعزيز الأمن والازدهار وترسيخ السلام لصالح الجميعhttps://t.co/GCTyOH2DiA pic.twitter.com/RPpH2XzCFt

— وكالة أنباء البحرين (@bna_ar) September 4, 2023

كما زار الوزير الإسرائيلي مقر الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة، وذلك بعد نحو عامين من انضمام الدولة العبرية إلى القوات المنخرطة في مهام القيادة الأمريكية الوسطى في المنطقة والتي تشمل المياه الفاصلة بين دول الخليج وإيران ومياه البحر الأحمر.

وقال كوهين بحسب بيان للأسطول الخامس، "في مواجهة التحديات المشتركة، دعونا نتذكر أن التزامنا المشترك بالسلام والاستقرار لا يعرف حدوداً. معاً، يمكننا رسم مسار نحو مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً لمنطقتنا وخارجها".


وفي خضم الزيارة التي يجريها كوهين إلى البحرين، قالت هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية اليوم الإثنين، إنها وقعت اتفاقية مع مصرف البحرين المركزي للتعاون في مجالي التكنولوجيا المالية والابتكار.

وصل وزير الخارجية إيلي كوهين???????? مساء اليوم الى المنامة في زيارة رسمية للبحرين???????? هي الأولى التي يقوم بها وزير الخارجية الى احدى دول اتفاقات إبراهيم. وكان في استقباله في المطار نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

ويترأس الوزير كوهين وفدا يضم شخصيات سياسية واقتصادية… pic.twitter.com/Ge7DyPUyLi

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 3, 2023

وأضافت "سيقدم متخصصون من البلدين التوجيه والدعم المهني لرواد الأعمال وشركات التكنولوجيا المالية من الجانبين التي هي في مراحل التطوير أو الحصول على الموافقات اللازمة للعمل".
وطبعت إسرائيل العلاقات الدبلوماسية مع البحرين في 2020 برعاية الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل البحرين إسرائيل البحرين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي

الثورة نت../

بعث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، برقية تهنئة إلى وزير الخارجية بجمهورية اتحاد جزر القمر ظهير ذو الكمالي، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث الوزير شرف برقية تهنئة إلى وزيرة خارجية جمهورية مالاوي، نانسي تومبو، بمناسبة اليوم الوطني لبلادها.

مقالات مشابهة

  • مصر تفتتح “مؤتمر القاهرة” لبحث ازمة السودان مع قوى سياسية وتدفع بمطالب عاجلة
  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء