التقي عصر اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصري للرماية لبحث اخر الاستعدادات لاستضافة مصر  للبطولة  الإفريقية السادسة عشر للرماية، والتي تأتى تحت رعاية  فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وتنطلق خلال الفترة من ١ وحتى  ١٠ أكتوبر المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس ٢٠٢٤.

واشار الدكتور اشرف صبحي الى ان البطولة سوف تقام منافساتها  بميادين الرماية  بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة هذا الصرح الرياضي الكبير والعملاق والذي أصبح  أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر وتشجع الاتحادات الدولية بمختلف الالعاب على اسناد كبري البطولات الى مصر نظرا للخبرات الكبيرة والثقة الكبيرة بمصر من قبل  الاتحادات الدولية . 
ومن جانبه أوضح اللواء حازم حسني إلى أن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من مختلف الدول الإفريقية، لذلك ينتظر أن تشهد البطولة  منافسة شرسة بالإضافة الى تمتع  تلك البطولة بان عدد المتأهلين منها الى الاوليمبياد  
" ١٦ " فرد وستكون المنافسات بمسابقات  المسدس والبندقية والخرطوش.

وتقام البطولة بمشاركة ١٥ دولية افريقية هم " الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب إفريقيا، السودان، تونس" بالاضافة الى مصر منظمة البطولة .
حضر الاجتماع الدكتور وليد الملاح رئيس مجلس ادارة شركة روابط ونائبه هيثم الملاح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة الافريقية اتحاد الرماية وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا اليوم الاحد بتنفيذ إزالة فورية ل٦ حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعيه بقرى المنيا، تنفيذا لتوجيهات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لكافة أشكال التعدى للقضاء على البناء العشوائي.

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا أن قرى تله ونزلة حسين والبرجايه تمكنت اليوم من رصد وتنفيذ ازاله فورية ل٦ حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعية بمساحة ٧٠٢متر وتم التعامل الفورى معهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقضاء على البناء العشوائي واحتراما لسلطة القانون دون استثناء أحد.

اشرف على الحملة محمود ابو كريشه ، هبة سيد نواب رئيس مركز ومدينة المنيا ومحمد سميح ، محمود وفيق ، اشرف فرغلى رؤساء المجالس المحلية وقسم التنظيم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024