تساءل قيادي سابق في ما تسمى اللجنة الثورية لمليشيا الحوثي عن ماذا حدث حتى يصبح صادق أبو رأس، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، حديث الناس وهل هي كلمته الأخيرة؟.
وقال محمد المقالح، عضو ما تسمى اللجنة الثورية سابقا، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، "‏كان أبو رأس إلى قبل أيام يعمل رئيسا للمؤتمر ولايسمع به الناس الا لماما واثناء فعاليات المؤتمر التي أصبحت هي الاخرى نادرة
ماذا حدث حتى يصبح الرجل حديث الناس؟".


وأضاف متساءلا: هل هي كلمته الاخيرة عن حالة الناس في ظل الهدنة أم أنها ردود الفعل المتشنجة التي أظهرت الانصار في حالة ضعف غير مسبوقة؛ في إشارة إلى الضعف والتفكك الذي ضرب صفوف مليشيا الحوثي.
وأحدثت كلمة أبو رأس في الذكرى ال41 لتأسيس الحزب، والتي طالب فيها بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات أو منحهم شيكات حتى تتوفر السيولة، هزة قوية، و أغضبت مليشيا الحوثي.
وتتعالى الأصوات المطالبة بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، يوما بعد يوم؛ الأمر الذي يثير جنون قيادات المليشيا رغم توفر الإيرادات بالمليار.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أبو رأس

إقرأ أيضاً:

المليشيا فى دارفور

المليشيا فى دارفور..
تطورات ميدانية مهمة فى دارفور خلال الأيام الماضية ، يمكن الإشارة اليه ببوست حاكم الاقليم السيد مني اركو مناوي ، حين كتب (الاعصار الشمالية الشرقية تؤتي) ثمارها..

قبل ثلاثة أيام قامت القوات المشتركة بتأمين مدينة كلبس (48 كم من الجنينة) وحدثت أمس مواجهات عنيفة مع مليشيا الدعم السريع في منطقة جبل اوم ، وتم تشتيت الهجوم ، واليوم صدت ذات القوة هجوم على قرية مدو (ما بين مليط والمالحة) ، كل هذا الحراك يمثل نقلة مهمة فى عمق حركة المليشيا ، دون ان نتجاوز مساهمة ودور متحرك الصحراء ومعارك وادى ام بار مما اجبر المليشيا على نقل ثقلها العسكرى من معسكر الزرق إلى جبل مرة..

ومع استبسال الفاشر وصمودها أمام القصف والتدوين والهجوم ، وكان اخرها هجمات أمس بالمحورين الغربي والجنوبي ، وحتى التدوين اليوم ، فإن وضع المليشيا فى حرج بالغ..
وفى نيالا نفسها تزايدت حالات الفوضى والنهب من مجموعات (المواتر) ، وقتل امس احد التجار ونهبت ممتلكات ولم تعد المدينة صالحة للحياة..
والايام القادمة تحمل مفآجات اخرى بإذن الله..
حفظ الله البلاد والعباد


ابراهيم الصديق على
1 اكتوبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المليشيا فى دارفور
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • قد يتساءل شخص لماذا لم يتقدم الجيش هذه التقدمات منذ بداية الحرب ؟
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • قيادي حوثي: دخلنا بحرب مفتوحة مع إسرائيل وسنرد بقوة على غاراتها الأخيرة
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: حديث الرئيس في احتفالية أكاديمية الشرطة كان مطمئنا
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها