بوابة الوفد:
2024-09-09@11:51:10 GMT

ضرب كلب.. ضبط صاحب فيديو الفيسبوك في مدينة نصر

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بالتعدى بالضرب على كلب بواسطة عصا خشبية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة.

بالفحص أمكن ضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (حارس عقار، ومقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة ضرب كلب 

المادة 355 من قانون العقوبات المصري تنص على المعاقبة بالحبس مع الشغل لكل من قتل عمدا بدون مقتض حيوانا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررا كبيرا، وكل من سم حيوانا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، أو سمكا من الأسماك في نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض".

وتنص نفس المادة على أنه "يجوز جعل الجناة تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر"، كما أن "كل شروع في الجرائم السالفة الذكر يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه مصري".

فيما تنص المادة 356 على أنه "إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة ليلا، تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن من 3 سنين إلى 7" بحسب إصلاح.

كما تنص المادة 357 على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه كل من قتل عمدا بدون مقتض أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا"، هي التي تنطبق بشكل كبير على الواقعة الخاصة بشاب دار السلام، لأنه أوقع ضررا كبيرا على الكلب من دون مبرر أو مقتض".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلب فيس بوك فيديو مقطع فيديو قسم شرطة مدينة نصر

إقرأ أيضاً:

ردّاً على استهداف إسرائيل لبلدة كفرا.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً

أعلن "حزب الله" أنه شن هجوما جويا بأسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على تموضوعات لقوات العدوّ الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم وأصابت أهدافها بدقة.    وأضاف "حزب الله" أن هذا الهجوم يأتي رداً على ‌‌‌"‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي على الاغتيال الذي نفذه في بلدة ‏كفرا".    كما واستهدف "حزب الله" مبنى يستخدمه ‏جنود العدوّ في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. 

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان
  • تخفيف الحكم على المتهمة بسرقة شقة الفنانة منة عرفة
  • ترك إرثا فنيا كبيرا.. رحيل حلمي التوني صانع هوية مصر البصرية (فيديو)
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • الحكم على خليفة قائد بتطوان بالحبس النافذ
  • ردّاً على استهداف الاحتلال لبلدة كفرا .. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً
  • ردّاً على استهداف إسرائيل لبلدة كفرا.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً