حيروت ـ وكالات

كشف السفير الإيراني الجديد لدى السعودية علي رضا عنايتي أنه سيتوجه إلى الرياض الثلاثاء المقبل بهدف بدء مهامه رسمياً.

 

 

 

وقال عنايتي، خلال تصريح لوكالة “إرنا” المحلية: “سأتوجه إلى الرياض الثلاثاء المقبل لبدء مهامي رسمياً”، فيما تفيد المعلومات الواردة بأن السفير السعودي في إيران سيصل البلاد في غضون الفترة الزمنية ذاتها.

 

 

 

وحول العلاقات بين إيران والسعودية، قال السفير الجديد: “أعتقد أنها تطورت شكليا بنحو إيجابي”.

 

 

 

ولفت الدبلوماسي الإيراني إلى أن “المنطقة بحاجة الى تعاون جماعي، وقد بدأنا نهجا وفق إيماننا ورؤيتنا بان توسيع وتعميق الأواصر بين إيران والسعودية وعلى صعيد العالم الإسلامي، سيترك آثارا إيجابية بامتياز”.

 

 

 

واختتم عنايتي حديثه قائلاً إن “إيران والسعودية قادرتان من خلال التعاون الثنائي وانطلاقا من الآفاق المستقبلية بعيدة المدى والطاقات المتاحة لديهما، على بناء قاعدة للتعاون الجماعي بعيدا عن التدخل الاجنبي في المنطقة”.

 

 

 

وفي 10 مارس/ آذار الماضي، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

 

 

 

وفي يناير/ كانون الثاني 2016، قطعت السعودية علاقاتها مع إيران، إثر اعتداءات تعرضت لها سفارة الرياض في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد (شرق)، احتجاجا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر، لإدانته بتهم منها “الإرهاب”.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

ما سر وجود بيجر بحوزة السفير الإيراني؟

اتجهت الانظار إلى حالة السفير الإيراني مجبتى أماني الذي أصيب جراء انفجار جهاز "بيجر" لاسلكي كان بحوزته يوم الثلاثاء الماضي، وذلك تزامنا مع عملية التفجير التي طالت الجهاز نفسه أثناء استخدامه من قبل عناصر "حزب الله" في مناطق لبنانية مختلفة.
وليل أمس، جرى نقل أماني إلى إيران لتلقي العلاج وقد وصفت حالته بالمستقرة، لكن السؤال الأساس المطروح هو عن سبب استخدام السفير الإيراني لمثل الجهاز علماً أن الأخير مرتبط بحزب الله.
المعلومات التي حصل عليها "لبنان24" قالت إن عناصر الأمن والمرافقة مع السفير الإيراني تستخدم هذه الأجهزة، مشيرة إلى أن هذا الأمر قائم وبشكل طبيعي ويرتبط بشروط أمنية متبعة.
وعملياً، فإن الجهاز الذي أصاب أماني، بحسب المصادر، قد لا يكون بالضرورة متصلاً بأي شبكة مرتبطة بـ"حزب الله"، علماً أن كافة الأجهزة التي تم تفجيرها غير مشفرة ويمكن اختراقها بسهولة تامة.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ما سر وجود بيجر بحوزة السفير الإيراني؟
  • الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهز ‘‘بيجر’’ في وجهه
  • ابو كسم مكلفاً من البطريرك الراعي زار السفير الإيراني
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بانفجار جهاز لاسلكي!
  • إصابة السفير الإيراني في لبنان
  • عاجل| إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي
  • وكالة مهر الإيرانية: إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر
  • فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية