أعلن مستشفى أبو تيج التخصصي في محافظة أسيوط عن استلامه جهازًا عالي الجودة في قسم الأعصاب، تحت رعاية الدكتور هشام الشريف، مدير المستشفى. تمت هذه الخطوة بدعم من الدكتورة مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية.

يُعد هذا الجهاز إضافة مهمة لقسم الأعصاب في مستشفى أبو تيج التخصصي، وتمت إضافته بإشراف الدكتور محمد حمزة، استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

وقد تم تنفيذ هذه العملية بنجاح بفضل تعاون المهندس رامي رشدي، مسؤول الصيانة والتدريب بإحدى الشركات الفنية في المجال.

يتميز هذا الجهاز، المعروف باسم الحفار الكهربائي للمخ والأعصاب والعمود الفقري، بأنه حفار عالي السرعة وذاتي التوقف، ويعتبر واحدًا من أحدث وأفضل الحفارات المتاحة في العالم. تم تركيب الجهاز بعد إجراء الفحص الفني والتدريب المناسب لفريق العمليات.

يعمل هذا الجهاز على زيادة كفاءة جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى أبو تيج التخصصي، كما يساهم في توفير الوقت والجهد اللازمين لإجراء هذه العمليات الحساسة. يعد استحداث هذا الجهاز خطوة هامة في تقديم الرعاية الصحية عالية الجودة للمرضى في المنطقة.

من جانبه، أعرب الدكتور هشام الشريف عن سعادته بالجهاز الجديد وأشاد بفريق العمل في المستشفى على جهودهم المستمرة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. كما أعرب عن شكره للدكتورة مها إبراهيم والدكتور بيتر وجيه على دعمهما المستمر للمستشفى وتوفير الإمكانيات اللازمة لتطوير قسم الأعصاب.

تشكل هذه الخطوة خطوة إيجابية في تعزيز الرعاية الصحية لسكان محافظة أسيوط والمناطق المجاورة، وتعكس التزام المستشفى بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى وتحسين جودة الحياة للمجتمع المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذا الجهاز

إقرأ أيضاً:

«طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء

«بيت يعيش بالشمس»، ذلك التغيير فى الفكر أصاب العالم لمستقبل أكثر أماناً يعتمد على الطاقة المتجددة، وفى مصر تعدّدت الابتكارات والمبادرات، بدءاً من تصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومحاولة إدخاله بكل البيوت المصرية.

قرر محمد عاصي تحويل المواد النظرية التى درسها بكلية الهندسة إلى عملية، من خلال تصميم جهاز لديه القدرة على توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، ويتميز بعمر افتراضى 15 عاماً، ويسعى لتوفير جهاز بكل بيت مصري.

«محمد» يبتكر جهاز لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

يعيش محمد عاصي فى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وتخرج فى كلية الهندسة قسم الطاقة بجامعة الأزهر، ليعمل فى شركة متخصّصة بالطاقة الشمسية مدة طويلة، وبعدها قرر الاعتماد على نفسه، بتصميم جهاز خاص بتوليد طاقة، يتكون من أجزاء رئيسية، الجزء الأول يُسمى محول تيار، وهو مخصّص للخلايا الشمسية، إذ يضخ كهرباء ويحولها إلى التيار المستمر لإنارة المكان، حسب حديثه: «قعدت فترة طويلة جداً علشان أوصل للشكل ده، هو الجهاز تركيبته صعبة شوية».

الجهاز يتميز بعمر افتراضى 15 عامًا

أما المنظومة الثانية، وهى بطارية كبيرة الحجم ومنفصلة عن الجزء الأول، تصل إلى 48 فولت، وتتميز بعمر افتراضى 15 عامًا، وتعمل على تخزين الكهرباء لكى يتم استخدامها فى فترات الليل، لعدم وجود شمس خلال هذا الوقت: «البطارية تعتبر مصدراً بديلاً للجهاز نفسه بالليل، لأن مفيش شمس».

يعمل الجهاز كمولد كهربائى

يعمل الجهاز كمولد كهربائى، يشبه ماكينة الكهرباء العادية، لكنه لا يحتاج إلى بنزين أو مصاريف تشغيل، ويصل وزن الجهاز إلى 5 كيلوجرامات، وينتج كهرباء بنفس الوزن، ويتم تحميله على حسب استخدام كل منزل، ويسعى إلى توفيره بكل البيوت: «الجهاز ده يشغل البيت 12 ساعة متواصلة، ثلاجة وتكييف ومراوح وديب فريزر وتليفزيونات وإنارة عادية».

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • عمرها 45 عامًا.. استئصال ورم دقيق لمريضة بمستشفي وادي النطرون التخصصي
  • "أصيب بحالة هياج".. ضبط سيدة تسببت في وفاة ابنها بعد تكبيل يده
  • تعاون طبي وبحثي.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة طبيبًا مصريًّا بالصين ومدير جراحات المخ والأعصاب
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي
  • جهاز الامداد الطبي يسلم مستلزمات طبية لمؤسسات صحية
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد