تباشر نيابة الزاوية الحمراء تحقيقاتها مع المتهم بالإستيلاء على أموال المواطنين بزعم قدرته على مساعدتهم في السفر خارج البلاد بمنطقة الزاوية الحمراء، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الزاوية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من عدد 5 أشخاص قرروا بتضررهم من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم؛ لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على مساعدتهم في السفر خارج البلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الحدائق بالقاهرة، تبين أنه محكوم عليه في عدد 32 حكم حبس في قضايا "تبديد، نصب" بالسجن 47 سنة و3 شهور.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالي من متحصلات الوقائع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمن القاهرة التحقيقات زاوية قضايا إجراءات التحقيق حدائق حبس الزاوية الحمراء حكم حبس الاستيلاء على أموال أموال المواطنين

إقرأ أيضاً:

«جهاز الإسعاف» يحذر المواطنين من مواقع الاشتباكات في الزاوية

حذر جهاز الإسعاف والطوارئ، “المواطنين من المرور في الطريق الساحلي بمدينة الزاوية، بسبب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في المدينة مؤخرا”، مشيرا إلى أن “الوضع الآن يسير نحو التهدئة الكاملة”.

وأوضح الجهاز في بيان له، “أن منطقة الاشتباكات بالقرب من سوق الخضار وطريق بئر الغنم حتى الإشارة الضوئية بشارع الضمان”.

وأكد “أن المدينة تشهد اشتباكات مسلحة في المنطقة المذكورة، موضحًا أن “الطريق الساحلي الزاوية بالكامل مصدر خطر على المواطنين”.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ، “إخراج 42 عائلة و4 أطفال مواليد من الزاوية، بعد توقف الاشتباكات في المدينة”.

وأكد الجهاز، “إخراج 4 عائلات من مصحة البساتين بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي، إضافة إلى 4 أطفال مواليد جرى نقلهم إلى مستشفى الزاوية”.

وأضاف أن “عناصره أخرجوا حوالي 38 عائلة من شارع الخرطوم المجاور للاشتباكات”، لافتا “إلى أن الوضع الآن يسير نحو التهدئة الكاملة”.

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت في المدينة، وهو ما تسبب في اندلاع النيران في ممتلكات المواطنين، وناشد مواطنون السلطات الأمنية وحكومة الوحدة الوطنية سرعة التدخل وحماية السكان المدنيين في المدينة، بسبب تكرار الاشتباكات المسلحة في المدينة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد بها الزاوية اضطرابات، إذ تنتشر بها مجموعات مسلحة متنافسة، تتقاتل باستمرار باستخدام الأسلحة، متسببة بحالة توتر وخوف بين المدنيين الذين يعانون من صراع هذه التشكيلات المسلحة.

وتعد أزمة انتشار السلاح أحد أهم التحديات التي تواجه الأمن في ليبيا، وكانت الأمم المتحدة قدّرت في تقارير سابقة، أن نحو 20 مليون قطعة سلاح تنتشر خارج سلطة الدولة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى بولاق
  • «معاك خدمة العملة».. ضبط المتهم بالنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط متهم بالنصب والاحتيال على مواطني الغربية بزعم تسفيرهم
  • استولى على أموال المواطنين بالنصب.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمي لمنح شهادات دراسية مزورة
  • هل تخطّط لعطلة صيفية خارج العراق؟ إليكِ أهم الخطوات للقيام بها قبل السفر
  • سقوط مستريح السفر بالخارج في الغربية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • «جهاز الإسعاف» يحذر المواطنين من مواقع الاشتباكات في الزاوية
  • كيان تعليمي وهمي.. القبض على المتهم بالنصب والاحتيال بالوايلي