أكد أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم مراعاة كافة الجوانب الهندسية والتراثية والتاريخية لإخراج مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط المدينة بالشكل الحضاري والسياحي والجمالي الذي يتناسب مع القيمة التاريخية لمنطقة الطابية الأثرية ولمدينة أسوان، كأحد مدن التراث العالمي لليونسكو.


وأوضح المحافظ - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه سيتم مراعاة تصميم السلالم الجديدة والقديمة وفقًا للنسق العمراني للمشروع، علاوة على إضافة أحواض الزرع والتشجير، فضلاً عن نشر الرامبات الخاصة بذوي الهمم، وهو الذي يتم مراعاته في جميع مشروعات التطوير والتجميل الجارية على أرض المحافظة.


من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان أن المحافظ أصدر توجيهاته بإسراع وتيرة العمل، وتكثيف أعداد العمالة حتى يتسنى نهو هذا المشروع الحيوي، وتحقيق العوائد الإيجابية من إنجازه في التوقيتات المحددة له لافتتاح المرحلة الأولى منه ضمن احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر. 


وأضافت أن مشروع تطوير الطابية يستهدف إتاحة ساحات إنتظار وأكثر من باركنج للسيارات مع تحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بمنطقة الطابية الأثرية وهي شوارع شرق البندر والحدادين والشواربي الجديد وبشير بك، بالإضافة إلى فتح محور سنية طه، والذي سيربط بين شارعي بشير بك والحدادين بطول 500 متر، وبعرض 15 مترًا في اتجاهين لتحقيق السيولة المرورية بوسط المدينة، فضلاً عن ربطه بمشروع تطوير منطقة الصحابي.


وتابعت أن ذلك يتكامل مع تحويل الربوة المحيطة بالمسجد إلى لاندسكيب نموذجي بشكل جمالي وحضاري راق على غرار حديقة الأزهر يضم بوابات وحدئق وأماكن ترفيهية مفتوحة للعائلات، ومشايات وبرجولات ومظلات، و2 قاعة للمناسبات لتوفير الخدمات الخاصة للأهالي، وبالتالي يصبح متنفسًا حيويًا للمواطنين ومزارًا سياحيًا للزائرين، وسيتبع هذا تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمسجد بدر بالطابية بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة لتحويله إلى مقصد سياحي ومتنفس جمالي وترفيهي للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقيادة المهندس عبد الصبور الراوي بسرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية بمشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر لتحقيق العوائد الإيجابية منه ، والقضاء على الشكاوى الناتجة أثناء عملية التنفيذ .

جاء ذلك في ظل التفاعل المباشر من اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مع الشكاوى والمطالب الجماهيرية سواء الواردة على الصفحة الرسمية للمحافظة على مواقع التواصل الإجتماعي أو أثناء الجولات الميدانية واللقاءات الجماهيرية .

نهو التعدية بالتقاطع بين الحارتين اليوم

من جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوي أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان سيتم نهو مسافة 60متر الخاصة بتعدية الشارع اليوم بالتقاطع بين الحارتين ، وسيتم إعادة الشئ لأصله لتسهيل حركة المركبات والمارة من المواطنين . لافتاً إلى أن هذا المشروع الذى يصل طوله نحو 2 كم بدءاً من المحكمة وحتى السيل ، وبتكلفة 38.8 مليون جنيه يضم 2 خط بولى أثيلين قدرة 560 مللى و 350 مللى ، وفور تشغيل المشروع سيتم إلغاء الخط الحالى بقدرة 12 بوصة أسبستوس .

وأشار رئيس الشركة أن مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر سيساهم في تدعيم شبكات وروافع المياه للعديد من المناطق السكنية والتي تضم الشيخ هارون والحدادين والنفق والمسلة وبركة الدماس وشارع الغازات والسيل ومستعمرة كيما وغيرها من القطاعات القائمة فى مسار الخط ليحقق ذلك إنتظام تشغيل مياه الشرب ، والقضاء على الإنقطاع المتكرر بها .

إلزام الشركة المنفذة بالانتهاء من المشروع بشكل كامل وفقاً للتوقيت الذى حدده المحافظ

وأوضح أنه تم إلزام الشركة المنفذة بالإنتهاء من المشروع بشكل كامل وفقاً للتوقيت الذى حدده المحافظ وهو بحد أقصى شهر بدءاً من منتصف سبتمبر الجاري، ويتم عرض الموقف أولاً بأول.

1000104116 1000104114 1000104112 1000104106 1000104108 1000104110 1000104104 1000104102 1000104100

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • قرار حكومي بشأن أراضي تأهيل مناطق القاهرة التاريخية