وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-08@07:44:28 GMT

دبي تطلق وقف البرامج التقنية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

دبي تطلق وقف البرامج التقنية

دبي في 4 سبتمبر / وام / وقعت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، اتفاقية تعاون مع مركز لوتاه التقني، لإطلاق وقف البرامج التقنية لدعم تدريب وتأهيل القصر وحاضناتهم الذين تتولى المؤسسة الوصاية عليهم.
وقع الاتفاقية، في مقر المؤسسة، كل من سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، وحامد عبيد آل علي المدير العام لمركز لوتاه التقني.


وتهدف الاتفاقية، إلى تفعيل دور أصحاب الأعمال في دعم الأعمال المجتمعية الخيرية المستدامة ومشاريع الوقف لدعم البرامج التدريبية التقنية التي يقدمها المركز بهدف صقل مهارات القصّر عمليا ومهنيا في شتى المجالات.
ووفقا لاتفاقية، تمنح أوقاف دبي ممثلة بمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة علامة "دبي للوقف" لمركز لوتاه التقني تقديرا لمشاركته في مبادرات مجتمعية خيرية مستدامة مبنية على مفهوم الوقف المبتكر.
وأثنى سعادة علي محمد المطوع على مشاركة مركز لوتاه التقني في دعم النشاط الوقفي، منوها بأهمية تعزيز سبل التعاون وتنظيم الخبرات المشتركة بين مؤسسات المجتمع لترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي وتفعيل دورها الإنساني في المجتمع.
وأكد المطوع، أن وقف البرامج التقنية يمثل إضافة نوعية جديدة لقائمة الأوقاف المبتكرة في دبي، وسيمنح القصر وحاضناتهم الفرصة لتطوير مهاراتهم المهنية والإدارية والتكنولوجية ليكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل بفاعلية وتميز.
وتوجه حامد عبيد آل علي، بجزيل الشكر والتقدير لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر لجهودهم في دعم الأيتام وأسرهم في السعي لتأهيلهم ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع وذلك عن طريق صقل مهاراتهم الحرفية والتقنية بتدريبهم مهارات تقنية يحتاجها سوق العمل في الدولة تمكنهم من خلالها الإعتماد على أنفسهم توفير العائد المادي المناسب لهم ولعوائلهم، مشيرا إلى أن مركز لوتاه التقني يقدم العديد من الدورات المهنية في مجالات عدة مثل النجارة والحدادة والخراطة وإصلاح السيارات وحتى الخياطة وصياغة المجوهرات والحلي .
وأشادت زينب جمعه التميمي مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة بالتعاون مع مركز لوتاه التقني الذي سيسهم في تأهيل القصر مهنيا وعلميا وفق متطلبات سوق العمل ، داعية رجال الأعمال والقادرين للمشاركة في دعم وقف البرامج التقنية والمساهمة في تنمية كفاءات القصر وتمكينهم في سوق العمل وتنمية مهاراتهم.

مصطفى بدر الدين/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی دعم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص عن قاعدة شحن الهاتف الذهبية: اشحن حتى 80٪؜ لإطالة عمر البطارية

قال ثامر الغالي الخبير التقني، إن قاعدة شحن الجوال الذهبية، أن يتم شحن الهاتف حتى 80٪،؜ وذلك لإطالة عمر البطارية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر العربية «fm»، أنه متى وجد الشاحن أو الكابل الموثوق فيه يتم شحن الهاتف، وعقب وصوله إلى 80% يتم فصله، حيث أن بعد هذه النسبة المشحونة، يعمل الشاحن بسرعة أكبر، وترتفع درجة حرارته، ما يجعل الفراغات الموجودة في البطارية تملئ بشكل أسرع، وتوثر على آدائها، وبالتالي تعمل أقل من المتوقع.

ثامر الغالي الخبير التقني يوضح قاعدة شحن الجوال الذهبية: اشحن حتى ٨٠٪؜ لإطالة عمر البطارية#سلة_تسوق مع هناء عوني #العربيةFM pic.twitter.com/Bd6YRK3vO8

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • الجمعة المقبل.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد منها (6) إحلالًا وتجديدًا
  • بالأسماء.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • وزارة الأوقاف: افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة (أسماء)
  • بالفيديو.. مختص عن قاعدة شحن الهاتف الذهبية: اشحن حتى 80٪؜ لإطالة عمر البطارية
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)