أبوظبي في 4 سبتمبر/ وام / نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملات ميدانية بهدف توعية العاملين في مواقع الإنشاء والهدم بضرورة توفير كافة معايير واشتراطات السلامة في المواقع أثناء أعمال البناء أو الهدم حفاظاً على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

جاءت الحملات على مدى خمسة أيام متواصلة من خلال مراكزها الفرعية مركز بلدية المدينة، ومركز بلدية مدينة زايد، ومركز بلدية الوثبة، ومركز بلدية الشهامة، ومركز بلدية مصفح، ومركز التواجد البلدي - بني ياس.

وتم خلال الحملات رصد المخالفين غير الملتزمين باحتياطات الأمن والسلامة للمارة والمباني المجاورة أثناء أعمال البناء والهدم، وتوعية المخالفين وأصحاب العقارات والمقاولين بضرورة الالتزام بالقوانين وأخذ الاحتياطات الأمنية لسلامة المارة والمباني المجاورة أثناء تنفيذ الأعمال.

وتضمنت الحملات نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "فريجنا"، والتواصل هاتفياً مع المخالفين من شركات البناء والهدم لتوعيتهم بضرورة توفير احتياطات الأمن والسلامة للمارة والمباني المجاورة لمواقع الأعمال، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية توعوية للفئات المستهدفة من الحملات.

عوض مختار/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة “برد صيفهم” للعمال في المواقع الإنشائية بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول وتضمنت توزيع المياه والمشروبات الباردة والمظلات الشمسية وبالتنسيق مع مركز شرطة مصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية. و أكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر بفئة العمال وتقدير جهودهم واسهاماتهم في مسيرة التنمية والتطوير لافتاً إلى أن المبادرة تأتي تعزيزاً لقيم الإيجابية وتطبيقاً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى إسعاد كافة أفراد المجتمع واهتمامها بتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها في الوقوف بجانب فئة العمال باعتباره واجباً انسانياً من خلال التخفيف عن شريحة العمال في المناطق المفتوحة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • من يقف وراءها وما تأثيرها؟ .. حملات تحريضية” ضد اللاجئين في مصر
  • حملات تحريضية ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في أم الفحم بالداخل المحتل