أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن القيادة السياسية تسعى إلى تعزيز الصناعة والإستثمار وتهيئة المناخ المناسب ، لتشجيع المستثمرين للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك لإقامة مشروعاتهم وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب، ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، والوصول إلى رؤية مصر 2030، وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ،  بأعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مبادرة " حياة كريمة " .

ويأتى ذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وتعظيم الإستفادة من المبادرة في النهوض بالصناعة المصرية، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والمصانع المتعثرة بالمحافظة، بحضور أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، وأوضح المحافظ ، أن المنيا بما تمتلكه من مقومات ومناطق صناعية تسعى إلى تطويرها ، ودعم المشروعات المتعثرة بها ، إلى جانب وضع خطط لبحث آليات دعم المناطق الصناعية،  ومنها المنطقة الحرة بالمطاهرة على مساحة 306 أفدنة .

والمنطقة الصناعية بالسرارية في سمالوط ، على مساحة 22 ألف فدان، مشيراً ، إلى أنه يتم عقد لقاءات دورية لمتابعة المشروعات ، وحصر كافة المعوقات والمشاكل التى تواجه المستثمرين ، وايجاد آليات لحلها وخلق مناخ استثماري مناسب ، لافتاً ، إلى أنه تم تقنين أوضاع 319 مشروعاً وتقديم الدعم للمشروعات ، على اختلافها المتوسطة ، والصغيرة ، و المتناهية الصغر .

 

كما وجه المحافظ ، كافة الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة أوجه الدعم لنجاح المباردة ، وتحقيق أقصى استفادة منها لأبناء المحافظة ، بما تتيحه المبادرة من تيسيرات وتعاون في مجال تشجيع الصناعة والإستثمار، مؤكداً ، دعم المحافظة الكامل لملف الإستثمار، وحرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "ابدأ"، وذلك في تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية ، من خلال تزويدهم بقاعدة بيانات متكاملة حول كافة الأنشطة الصناعية بالمحافظة، والمشكلات التي تم رصدها، لافتاً إلى أهمية وجود استراتيجية موحدة للصناعة بشكل عام، لاستغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل، والوصول إلى منتج عالي الكفاءة والمواصفات.
 

وأوضح أعضاء المبادرة خلال اللقاء ، أن المبادرة بدأت 2022 بتوجيه من القيادة السياسية وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة الحديثة، وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة وتقليل فجوة الاستيراد وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل ووضع الحلول العاجلة للمشاكل التى تواجه المستثمرين لدفع عجلة العمل وتحسين مستوى الإنتاج وزيادة الدخل بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء الوطن ، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وذلك من خلال العمل على 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة السياسية تعزيز الصناعة الاستثمار المنيا أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة نائبه الدكتور محمد أبوزيد، من داخل مركز السيطرة بالمحافظة، تنفيذ قرار إزالة عمارة مخالفة مكونة من دور أرضي وسبعة طوابق علوية، تم بناؤها على طريق مصر أسوان الزراعي في تقسيم غير معتمد.

إزالة برج مخالف بمركز مغاغة

يأتي هذا التحرك الحاسم بعد محاولات سابقة لوقف الأعمال وإزالة المخالفات في المهد، إلا أن المخالف تجاهل القانون واستمر في أعمال البناء، ليتم في النهاية إزالة البرج بالكامل دون خسائر في الأرواح، وبحضور قوات الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وأكد محافظ المنيا أن هذه الخطوة تأتي كرسالة قوية لجميع المخالفين، مفادها أن الدولة لن تتهاون مع من يخالف قانون التصالح وتقنين الأوضاع.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما شدد على أن الدولة مستمرة في تنفيذ قرارات الإزالة بشكل صارم لكل من يتجاوز القانون، بما يضمن الحفاظ على النظام العمراني والتخطيط الحضري بالمحافظة.

يُذكر أن المبنى المخالف قد تم الشروع في بنائه بعد صدور قانون التصالح وتقنين الأوضاع المخالفة في ديسمبر 2023، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى التحرك بشكل حاسم لتنفيذ الإزالة، حفاظاً على القانون والنظام.

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • برلماني: مبادرة «ابدأ» نموذج وطني يعزز الصناعة ويخلق فرص عمل جديدة
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • محافظ الإسكندرية يدعو الأندية الروتارية لتعزيز مشاركتها في المشروعات الخدمية
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة