RT Arabic:
2024-07-11@02:26:09 GMT

مصر تعلن تفوقها عربيا في التجارة الإلكترونية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

مصر تعلن تفوقها عربيا في التجارة الإلكترونية

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري النقاب عن احتلال مصر المركز الأول عربيًا في نسبة صادرات وواردات التجارة الإلكترونية لإجمالي البضائع.

إقرأ المزيد مصر تكشف سبب حصولها على قرض كبير من الإمارات

وأوضح مركز المعلومات في تقرير له، أن 2.9% نسبة صادرات مصر هي من التجارة الإلكترونية بالنسبة إلى إجمالي تجارة البضائع خلال عام 2021، مقارنة بـ 0.

2% في عام 2011.

كما أشار إلى أن 4.8% هي نسبة واردات مصر من التجارة الإلكترونية لإجمالي تجارة البضائع في عام 2021، مقارنة بـ 3.5% في عام 2011.

ولفت مركز المعلومات إلى أن الصين هي الأولى عالميا، من حيث نسبة الصادرات والواردات من التجارة الإلكترونية لإجمالي تجارة البضائع.

وذكر المركز أن نسبة صادرات الصين من التجارة الإلكترونية بلغت 61.2% لإجمالي تجارة البضائع خلال عام 2021، مقارنة بـ 42.5% في عام 2011، فيما بلغت نسبة واردات الصين من التجارة الإلكترونية 57.5% لإجمالي تجارة البضائع في عام 2021، مقارنة بـ 40.4% في عام 2011.

وفي وقت سابق، كان مركز المعلومات كشف عن 10 نقاط تلخص خطة تطوير تجارة الترانزيت في مصر، موضحا أنه تم التخطيط لإنشاء 15 ميناء جافاً بالجمهورية، إلى جانب زيادة ساحات التخزين و65 كم أرصفة جديدة، فضلا عن افتتاح الميناء الجاف بأكتوبر، ومنطقة لوجستية بالسلوم.

المصدر : القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google من التجارة الإلکترونیة مرکز المعلومات مقارنة بـ فی عام 2011 عام 2021

إقرأ أيضاً:

X7 تطلق خدمة «إي أم أكس إنترناشونال» لتوصيل الطرود في منطقة الخليج

دبي - وام

أطلقت «إي أم أكس»، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية والتابعة لشركة X7 «سفن إكس» - مجموعة بريد الإمارات سابقاً - خدمة «إي أم أكس إنترناشيونال» لتوصيل الطرود في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تمكين شركات التجارة الإلكترونية من توسيع نطاق أسواقها.

وستساهم الخدمة الجديدة في تبسيط الإجراءات اللوجستية وخفض التكاليف التشغيلية وتوفير الوقت اللازم لإيصال الطرود للمتعاملين، مما يُتيح للشركات تطوير عملياتها اللوجستية مستفيدةً من موقع إمارة دبي كبوابة إلى المنطقة.

وتدير «إي أم أكس» مختلف مراحل العمليات اللوجستية، بدءاً من الاستلام إلى التخليص الجمركي، لاختصار زمن العبور بين الدول خلال فترة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.

وتتعاون «إي أم أكس» مع مجموعة من رواد خدمات التوصيل السريع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، لتوفر شبكة توصيل متكاملة تتميز بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة وبكفاءة عمليات التخليص الجمركي.

ووفقاً لتقرير «حالة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا»، الصادر عن «دبي كوميرسيتي»، حقق قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نمواً استثنائياً بلغ 33% سنوياً في الفترة ما بين 2019 و2022، أي ما يقرب من ضعف معدل النمو العالمي الذي بلغ 17%.

وبحلول العام 2025 يُتوقع أن يصل إجمالي إيرادات التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تسجل إيرادات القطاع زيادة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.95% في الفترة ما بين 2023 و2007.

وتُعزى هذه الزيادة إلى نمو أعداد المتسوقين عبر الإنترنت بما يصل إلى نحو 60%.

مقالات مشابهة

  • اعرف تنسيق دبلوم تجارة 2024.. كليات متاحة
  • "تجارة حائل" تضبط عمالة تدير مستودعاً ومعملاً غير مرخص في الأغذية والصابون
  • برابط سهل ومباشر..الان رابط نتيجة دبلوم التجارة والزراعة والصنايع 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • "نون" تسعى لتوظيف 10 آلاف موظف جديد في 2024
  • "التجارة والصناعة" تصدر تنويها لكافة المتاجر الإلكترونية ولنشطاء "السوشيال ميديا"
  • اتفاقية التجارة الحرة مع فلسطين على جدول أعمال قمة ميركوسور
  • X7 تطلق خدمة إي أم أكس انترناشونال لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • X7 تطلق خدمة «إي أم أكس إنترناشونال» لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • البنك المركزي يرفع ورقة تنظيم التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • البنك المركزي يحتضن اجتماعاً لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق