نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عدداً من الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية خلال شهر أغسطس من العام 2023م، والتي أسهمت في تدريب وتأهيل 4589 مستفيدًا من المواطنين والمقيميين والكوادر الإسعافية.

وبلغ عدد البرامج التدريبية 45 دورة طبية تخصصية للكادر الإسعافي ودورات برنامج "سفير الحياة" للإسعافات الأولية الموجهة لكافة أفراد المجتمع والعديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية لرفع مستوى التوعية الإسعافية لدى المستفيدين للإسهام في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها.

أخبار متعلقة حصر 13 مبنى آيلًا للسقوط في الخبرانتشار السيارات التالفة بالشوارع بالظهران.. والأهالي يعبرون عن استيائهم

وذلك لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية في الوقت المناسب، كما تم إقامة 34 مبادرة للقطاع العام و 11 مبادرة للقطاع الخاص.

الهلال الأحمر بـ #الشرقية لـ"#اليوم": نهدف أن يكون في كل منزل مسعف pic.twitter.com/2m1RlTDN2P— صحيفة اليوم (@alyaum) May 27, 2023الإسعافات الأولية

وأكد فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية أن الدورات التدريبية تهدف إلى تأهيل المستفيدين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات الإسعافية الطارئة والإسهام في تقديم الإسعافات الأولية حتى وصول الفرقة الإسعافية للموقع ومباشرة الحالة.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة من خلال التسجيل في منصـة متأهب https://mutaaheb.srca.org.sa/ التي تسعى من خلالها إلى تقديم البرامج التدريبية الأسـاســية والمتقدمة والمحاضرات التوعوية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والخاصـة لزيادة التوعية والتثقيف المجتمعي.

وأكدت أن ذلك للإسهام في حفظ الأرواح للمصابين والمرضى عند حدوث الحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الدمام المنطقة الشرقية الهلال الأحمر السعودي الهلال الأحمر السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعه المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة  إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ و الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء  الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول  ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية  يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة. 
هذا ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو  

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول  البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • رابوسو أخصائي العلاج الطبيعي يوجّه رسالة للهلال بعد رحيله عن الفريق
  • إصابتان في حادث مروري بصامطة.. والإسعاف الجوي بجازان يباشر البلاغ
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس