أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم دعما كاملا للعمل الأهلي والتحالف الوطني الذي أثبت كفاءته على أرض الواقع، قبيل تقنين وضعه ولتصديق على القانون، لافتا إلى أنه التحالف قدم مساعدات بنحو 15 مليار جنيه في أقل من سنة للأسر الأولى بالرعاية.

طلعت عبد القوي: الطلاق يهدد المجتمع ومصر بها 900 ألف زيجة سنويا الجمعيات الأهلية: العمل التنموي يعيش أزهى عصوره.

. فيديو

وأوضح طلعت عبد القوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن التحالف الوطني قدم مساعدات كبيرة في شتى المجالات المجتمعية والصحية والمادية، منوها أن هناك قاعدة بيانات للمواطنين الأولى بالرعاية يتم الرجوع إليها في أي وقت لخدمة المواطنين، بعدما كانت كل الجمعيات تعمل بلا مؤسسة أو قانون يوجهها عمليا.

 

ولفت إلى أن الانضمام للتحالف والانسحاب منه أمر اختياري، قائلا: بمجرد تصديق الرئيس السيسي على قانون التحالف سيتم تشكيل لجنة، تتلقى طلبات الجمعيات الراغبة في الانضمام، ومن ثم انتخاب 21 عضوا لمجلس التحالف، مع تعيين 4 أكفاء من قبل الرئيس.

 

وتابع رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية: التحالف الوطني –وفق القانون- يمكن أن يكون له فروع وتوابع داخل وخارج مصر، معلقا: سيكون هناك خطط طموحة الفترة المقبلة للتحالف الوطني للعمل الأهلي من لخدمة 40 ألف جمعية، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية.

 

واختتم: أقدم الجمعيات المشاركة في التحالف جمعية مصر الخير، الأورمان، رسالة، راعي مصر، وأبو العينين، والباقيات الصالحات، صناع مصر، مؤسسة أبو هشيمة.. وغيرهم من المؤسسات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلعت عبد القوى الإتحاد العام للجمعيات الأهلية الإعلامية عزة مصطفى الاتحاد العام للجمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي الدكتور طلعت عبد القوي التحالف الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي التحالف الوطنی طلعت عبد

إقرأ أيضاً:

محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة

قال الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه لا يوجد سقف زمني للتعامل مع مخرجات الحوار، ولكن هناك ضوابط أخرى قد تشكل بطبيعتها سقوف زمنية، فبعض القضايا تتطلب تنفيذها في توقيت محدد، كما هو الحال في مد العمل بالإشراف القضائي على الانتخابات، الذي يتطلب إصدار قانون يسمح بذلك قبل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.      

وأضاف عضو أمناء الحوار الوطني، في تصريحات له، أنّ الأفكار التي طرحت حول بدائل النظام الانتخابي سواء الخاص بالمحليات أو مجلسي النواب والشيوخ، تحتاج إلى أنّ تصدر قبل إجراء الانتخابات، وبالتالي هناك بعض القضايا محكومة بسقفها الزمني.

إرادة من جميع الأطراف لإنجاح الحوار الوطني

ولفت إلى أن هناك إرادة لدى جميع الأطراف المعنية بالحوار الوطني، لنجاحه كتجربة، والتي أصبحت تميز النموذج المصري، منذ عام 2014 حتى الآن، وهناك توافق في الإرادات بين جميع الأطراف على النجاح، موضحًا أن نجاح الحوار الوطني، يعني تطبيق مخرجاته وتحويلها إلى واقع، سواء تشريعات جديدة، أو سياسات عامة جديدة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الحوار 

وأكد «فرحات» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم الحوار الوطني بكل قوة، وهناك محطات أساسية تأكد فيها هذا الدعم، كما أن الرئيس هو الذي دعا بنفسه إلى هذا الحوار لقناعة قوية لديه، إلى أننا نحتاج إلى بناء أو التوافق على أولويات عمل جديدة خلال الفترة المقبلة.

الحكومة عبرت عن دعمها للحوار الوطني

وأشار إلى أن الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور مصطفى مدبولي، عبرت أكثر من مرة عن دعمها للحوار الوطني، سواء من خلال الترحيب باللجنة التي جرى تشكيلها من الحوار للتنسيق بين الحكومة ومجلس الأمناء، أو إحالة بعض القضايا والموضوعات المهمة إلى الحوار الوطني نفسه لدراستها، أو التعامل مع مخرجات الحوار الوطني، باعتبار أنها مدخلات لعمل الحكومة، مؤكدًا أن الحوار الوطني نفسه ليس محكومًا بسقف زمني، وتحول إلى فلسفة مهمة داخل المجتمع المصري وبين القوى السياسية.

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • عبير سندر تفاجئ اطفالها بحلق شعرها كاملا .،فيديو
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • علي الدين هلال يقدم قراءة أولية في التشكيل الوزاري الجديد
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)