تفتتح السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي بالجزائر بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، الخميس، معرض "البحر الأبيض المتوسط - رؤى بحر عتيق ومعقد"، لتحفيز التعاون لحماية موارد البحر والدول المطلة عليه وتنميتها.

ويروج للمعرض، الذي يستضيفه، قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية مع وكالة الفضاء الإيطالية (ASI) وشركة تيليسباتسيو وجيوس التابعة لمجموعة ليوناردو، ومؤسسة ميد أور المعنية بتعزيز التعاون بين إيطاليا والعالم، ووكالة الفضاء الأوروبية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية منشور، الإثنين، على موقع "ديكود 39" الإيطالي:

المبادرة تجمع بين الطبيعة والثقافة والفن والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة بشكل متكامل. يمثل المعرض فرصة لتعزيز الحوار والتعاون بين الشعوب التي تسكن المنطقة، فضلاً عن تحفيز التفكير العميق في هذا البحر لحماية تراثه الطبيعي وتجديد موارده. يتطرق المعرض للتناقضات والمشكلات التي تهدد البحر المتوسط، مثل تعير المناخ، معبرا عن ذلك بالقصة والفيديو والصور، منها صور التقطها القمر الاصطناعي الإيطالي كوزمو سكاي ميد، بالإضافة إلى العديد من الأقمار الاصطناعية على سواحل أوروبا. يقدم المعرض رؤية للتنمية الزراعية فش شمال إفريقيا والصحراء، كأشجار الزيتون والقمح. المعرض مفتوح أمام الجمهور حتى 7 أكتوبر ليواصل بعد ذلك رحلته في البحر المتوسط، بما في ذلك كرواتيا وإسبانيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الخارجية الإيطالية أوروبا البحر المتوسط الجزائر الجزائريون وزارة الخارجية الإيطالية أوروبا البحر المتوسط أخبار الجزائر

إقرأ أيضاً:

معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة

افتُتِحت اليوم، النسخة الثالثة من معرض السيارات الكهربائية 2024، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والمقرر أن يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع السيارات الكهربائية والتحول نحو الطاقة النظيفة، ويأتي ضمن إطار رؤية المملكة 2030 وحرصها على تحقيق مستقبل مستدام في قطاع النقل.
وأوضحت وكيل تمكين النقل بالهيئة العامة للنقل الدكتورة أميمة بامسق، أن المعرض فعالية تواكب التوجه الوطني المعني بدعم هذه الصناعة، لاسيما مع خطط النقل العام واهتمامه بالبنية التحتية للحافلات الكهربائية، متمنيةً أن تحقق هذه النسخة من المعرض أهدافها المنشودة، وتكون امتداد للنجاح الذي حظيت به النسختيين الماضيتين منه.
ويشتمل المعرض على مجموعة من العروض الخاصة وورش العمل حول البنية التحتية للسيارات الكهربائية والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال، إذ يعد واحداً من أضخم الفعاليات في مجال السيارات الكهربائية في المملكة، لاسيما وسط مشاركة أكثر من 70 شركة محلية ودولية رائدة، إلى جانب الحضور الجيد الذي ستشهده ورش العمل من الخبراء المتحدثين فيها والبالغ عددهم 60 متحدثاً، سيناقشون أحدث التطورات في تقنيات السيارات الكهربائية والبطاريات والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"
  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط
  • أثق فى القيادة السياسية
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • «التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة