الشارقة في 4 سبتمبر / وام / تشهد سلطنة عمان غدا الجولة الثانية من تصفيات النسخة ال 15 من برنامج "منشد الشارقة" والتي ستقام في قاعات جامعة صحار وذلك بعد اختتام الجولة الأولى من اختبارات الأداء الناجحة في المملكة العربية السعودية والتي شهدت إقبالا كبيرا من اجل الظفر بتأشيرة المشاركة في هذا البرنامج الجماهيري.

ودعا البرنامج أصحاب المواهب الانشادية والراغبين في المشاركة في النسخة الخامسة عشرة إلى ترشيح أنفسهم وإطلاق مواهبهم الفنية أمام لجنة التحكيم المكونة من المنشدين القديرين محمد الذهلي وعبدالحميد الكيومي الذين يقومان باختيار مرشح سلطنة عمان في البرنامج الأشهر عربيا.

ويقع على عاتق المترشحين للتصفيات اختيار أناشيد بمضمون هادف وأداء نشيد وموال لا تزيد مدته عن ثلاث دقائق مع الحرص على الالتزام بالمظهر اللائق.

يذكر أنه وبعد السعودية وعُمان ستتواصل جولات برنامج منشد الشارقة في أربع دول عربية أخرى وهي المملكة الأردنية في التاسع من سبتمبر ثم المغرب في 13 سبتمبر تليها الجزائر في 16 سبتمبر وتختتم الجولات في القاهرة في 20 سبتمبر ..أما اختبارات الأداء الخاصة بالإمارات العربية المتحدة فتقام في مقر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في 23 سبتمبر.

وبالموازاة مع التصفيات المباشرة سيتاح للمنشدين الموهوبين من جميع أنحاء الوطن العربي الفرصة للانضمام لاختبارات الأداء عبر الانترنت والتي تقام بين 2 و23 سبتمبر حيث يمكن للراغبين في خوض هذه التجربة زيارة الموقع الرسمي www.munshidsharjah.ae

وتوقع نجم الدين هاشم المنتج لبرنامج منشد الشارقة تفاعلاً كبيراً من المنشدين العمانيين الذين يتطلعون لدخول عالم النجومية من خلال هذا البرنامج الرائد الذي نجح منذ نشأته في اكتشاف الكثير من المواهب التي صنعت اسما كبيرا في عالم الانشاد.

وأضاف أن هذه النسخة من منشد الشارقة تأتي بشكل مميز وفريد يعكس تطور البرنامج وشهرته الواسعة عربيا كأفضل منصة لاكتشاف المواهب الانشادية مبينا أن القائمين على البرنامج يجتهدون من أجل صنع التميز وإرضاء الجماهير والمرشحين على حد سواء.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو يوسف عبدالله البطران، أن الإقبال على المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي استضافتها إمارة الشارقة في صالة البيت متوحد، فاقت التوقعات، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة إلى تمديد المنافسات ليوم ثالث بدلاً من يومين.

اختتمت اليوم الجولة الثالثة من البطولة التي تم تخصيصها لمنافسات فئة "بدون البدلة"، بمشاركة واسعة للاعبين من مختلف أندية وأكاديميات الدولة في فئتي تحت 16 و18 عاماً، خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال البطران إن هذه البطولة بجولاتها الثلاث التي أقيمت حتى الآن، تجسد استراتيجية اتحاد الجوجيتسو في الكشف عن المواهب على مستوى الدولة ككل.

وأضاف أن الجولة اتسمت بمجموعة من السمات، أبرزها الإقبال الكبير من اللاعبين المواطنين والمقيمين، والدعم العائلي للاعبين وحضورهم المنافسات، وهو ما يعكس الاهتمام الأسري بهذه الرياضة وحرصهم على الزج بأبنائهم ضمن أسرة الجوجيتسو.

وأكد أن النجاح الفني على صعيد المنافسات في الجولة الثالثة كان مميزاً، خصوصاً في مجال الكشف عن المواهب الواعدة التي ينتظرها مستقبل كبير.

وقال إن مدربي المنتخبات الوطنية يحرصون على متابعة منافسات هذه البطولة في كل جولاتها لمراقبة المواهب التي تفرض وجودها خلال المنافسات.

وأوضح أن الاتحاد سيبدأ على الفور في التحضير للجولة الرابعة من البطولة والتي ستقام في إمارة الفجيرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وستليها الجولة الخامسة والأخيرة التي ستقام في العاصمة أبوظبي خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الجولة التعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تحط الرحال في الظاهرة
  • اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان