نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صورة للأقمار الصناعية والتي تظهر استمرار ظهور تكونات من السحب المنخفضة والتي نتج عنها سقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وجاء ذلك خلال منشور لها عبر صفحته الرسمية عبر “فيسبوك”.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة  سقوط الأمطار خلال ساعات.

. الأرصاد الجوية تكشف الأرصاد الجوية تُحذر.. أمطار ورياح ورطوبة عالية وموجة حر

وردت الأرصاد الجوية، على سؤال أحد المتابعين، بـ"هل ستصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى"، لترد الأرصاد الجوية، بـ"لا.. مش هتوصل القاهرة".

 

وأعلنت الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم الأثنين، طقس حار رطب على القاهره الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، شديد الحراره على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون اليوم الأثنين فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع وجود نشاط للرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

 

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار، مؤكدة أنّه خلال فترات الليل، ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض قيم الحرارة، ويكون ملحوظًا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر، خصوصًا في فترات الصباح الباكر.

 وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن الأجواء ليلًا تكون صيفية معتدلة تماما، وسنشعر بهدوء سرعات الرياح وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في معظم محافظات الجمهورية، عدا بعض المناطق من السواحل الشكالية الغربية للبلاد. 

وتابعت: "مع تعمق المنخفض الجوي ووجود السحب المنخفضة والمتوسطة، فإن هناك فرصا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، وبعض الأماكن من محافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ولن تكون مؤثرة تمامًا على أي من أعمال الأنشطة اليومية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة هيئة الارصاد الجوية سقوط الامطار أمطار السواحل الشمالیة الأرصاد الجویة من السواحل

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة. 


الظواهر الجوية 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم السبت، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا