سعود حماد

كثفت فرق التفتيش التابعة لادارة الأسواق والمسالخ جولاتها الميدانية على اسواق النفع العام والمسالخ بمنطقة الرياض حيث بلغت خلال شهر يوليو لعام 2023 عدد ”17772″ جولة على اسواق النفع العام وعدد 1766جولة على المسالخ ، وهدفت الى مراقبة الاسواق والمسالخ وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات، ولرصد وفرة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية ومدى جودة المنتجات المعروضة في السوق، ومستوى النظافة بشكل عام لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك.

ومن جهته شدد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض بالانابة المهندس فهد الحمزي على المختصين بأقسام الأسواق والمسالخ بتسخير كل الجهود ورفع مستويات الأداء؛ لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والحرص على تنظيم العمل بالأسواق والمسالخ وفقاً للخطط التنفيذية .

وحاثًّا الجميع على الإبلاغ عن أي بضائع فاسدة أو مخالفات عمالية بالتواصل مع الوزارة والجهات المختصة لمعالجتها.

واكد ان العمل مستمر مع الجهات ذات العلاقة؛ بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية ، و أن الجولات أسهمت في معالجة عدد من الملاحظات والقصور بما يحقق مصلحة المستهلك والبائع، وستتواصل الجولات في مختلف محافظات ومراكز المنطقة للتأكد من التزام المحلات بالتعليمات والأنظمة الصادرة وتقيدهم بتطبيقها، خصوصاً في ما يتعلق بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة وتعزيز السلامة الغذائية، إضافة إلى التأكد من سلامة طرق التخزين والعرض، ومستوى النظافة، وعدم عرض المنتجات خارج نطاق المحل، والتأكد من توفر الدفع الألكتروني (مدى) في المحلات ، مؤكدا أن الخطة التشغيلية تشمل تكثيف أعمال الرقابة ومتابعة امتثال الإجراءات الوقائية، ووضع الإرشادات والرسائل التوعوية المتعلقة بسلامة الخضار أو اللحوم والأسماك حسب السوق أو المسلخ وتداولها بطرق صحية .

وأضاف أن “الجولات الرقابية تتم بالتعاون مع الجهات المعنية على كل اسواق النفع العام بالمنطقة” ؛ واسفرت تلك الجولات عن توجيه أكثر من 83 مخالفة ومصادرة ما يقارب 7 طن من الخضار والفواكة التالفة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخضار فرق التفتيش منطقة الرياض

إقرأ أيضاً:

الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم /السبت/ الدكتور مسعود بيزشكيان على انتخابه رئيسا لإيران، معربا عن تطلع بلاده إلى التعاون لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.
وقال زرداري - في بيان نقلته وكالة أنباء "أسوشيتد برس أوف باكستان" المحلية - "إن باكستان وإيران تتمتعان بعلاقات أخوية.. وآمل أن تنمو علاقاتنا تحت قيادتكم بشكل أقوى".
كما هنأ رئيس المجلس الوطني الباكستاني سردار اياز صادق، مسعود بيزشكيان على فوزه في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية، مشددا على أهمية العلاقات الثنائية مع إيران.
وقال صادق: "واثقون من أن العلاقات بين البلدين ستتعزز أكثر في العهد الجديد".
وفاز بيزشكيان في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم أمس الجمعة؛ ليصبح الرئيس التاسع لإيران بعدما حصل على أكثر من 16 مليون صوت، بينما حصل منافسه على نحو 13 مليون صوت.. وعمل بيزشكيان (69 عاما) وزيرا للصحة في إيران لمدة أربع سنوات خلال فترة رئاسة محمد خاتمي.
 

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء
  • تعرف على سعر الخضار في سوق العبور للجملة
  • خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض
  • فرع «بيئة الرياض» ينفذ 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ
  • زراعة بني سويف: توريد أكثر من 536 ألف طن بنجر لمصانع السكر
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • أمريكا تخطط لإعدام ما يقارب 450 ألف بومة في ثلاث ولايات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%