موقع 24:
2024-07-03@13:26:51 GMT

فوائد إضافية لجهاز ضغط المجرى الهوائي

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

فوائد إضافية لجهاز ضغط المجرى الهوائي

أظهر بحث جديد أن جهاز "ضغط المجرى الهوائي" الذي يساعد على عدم انقطاع التنفس أثناء النوم، يخفف أيضاً من الارتجاع الحمضي، والسعال المزمن، والتهاب الشعب الهوائية.

استخدام الجهاز أدى لانخفاض الأعراض المصاحبة بتوقف التنفس أثناء النوم

وتابع فريق البحث في مستشفى الجامعة الوطنية في أيسلندا أكثر من 800 مريض بانقطاع التنفس أثناء النوم لمدة عامين، ووجدوا فوائد جانبية متعددة لاستخدام الجهاز.

وبحسب "هيلث داي"، تبين أن من استخدموا جهاز ضغط المجرى الهوائي بانتظام كانوا أقل عرضة بنسبة 42% للإصابة بحرقة المعدة أثناء الليل، وانخفض لديهم السعال الصباحي المصحوب بالمخاط بأكثر من 4 أضعاف، وانخفض خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية المزمن بمقدار 4 أضعاف.

وقد وجدت دراسات أن الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم أكثر عرضة للإصابة بالارتجاع الحمضي بـ 3 مرات من الذين لا يعانون من هذه الحالة.

وقالت الدكتورة ثورارين جيسلاسون المشرفة على البحث: "لدينا قائمة طويلة من الأعراض والمضاعفات الناجمة عن انقطاع التنفس أثناء النوم، بما في ذلك النعاس أثناء النهار، وأعراض الجهاز التنفسي مثل السعال أو الصفير".

ويرجع سبب ارتباط ارتجاع حمض المعدة بانقطاع التنفس أثناء النوم إلى محاولة التغلّب على صعوبة التنفس، ما يؤدي إلى ارتفاع الحمض إلى المريء، وربما إلى الرئتين.

ولا يعتقد الباحثون أنه ينبغي لمن لديهم ارتجاع حمض المعدة استخدام جهاز ضغط المجرى الهوائي المستمر CPAP إلا إذا كانت هناك أعراض أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني التنفس أثناء النوم

إقرأ أيضاً:

كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد

ضبط تايمر التكييف أثناء النوم أمر يريد معرفة كيفية تفعيله الكثير من الناس، لنوم أكثر راحة وضبط درجة الحرارة والرطوبة تلقائيًا، لعدم الإصابة بنزلات البرد، فما هو وضع النوم في مكيف الهواء؟ وكيفية ضبطه بسهولة في خطوات؟ وما هي فائدته؟

وضع النوم في التكييف

ترك التكييف الخاص بك أثناء النوم سوف يؤدي بك إلى الإصابة بالبرد، لذلك يجب أن تستخدم وضع السكون وهي ميزة تسمح بضبط درجة الحرارة وسرعة المروحة تلقائيًا لخلق بيئة نوم مريحة، ويتم تنشيط ميزة وضع السكون عادةً بالضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد أو في الوحدة نفسها، وعادةً ما تعمل لفترة محددة قبل إيقاف تشغيلها تلقائيًا أو العودة إلى الإعداد السابق، بحسب موقع «MidIum».

كيفية ضبط التايمر في التكييف

بحسب رامي أحمد، مهندس التبريد والتكييف فإن ضبط تايمر التكييف في وضع السكون أمر هام أثناء النوم: «لازم ظبطه في النوم على وضع السكون، لأن التكييف هيفهم أنه الجسم هيحتاج درجة تبريد قليلة، لأنه مش بيعمل أي نشاط في النوم وبالتالي مش هيسقع أو يتزود»، إذ إنه أحيانًا يزيد مكيف الهواء درجة الحرارة تدريجيًا طوال الليل.

وأضاف «أحمد» لـ«الوطن»، أن ضبط مؤقت النوم في مكيف الهواء باتباع التالي:

اضغط على زر مؤقت النوم. اضبط الوقت المحدد للنوم بالنسبة لك. اضغط على زر «ابدأ».

طريقة أخرى لضبط تايمر التكييف

وأوضح أن هناك طريقة أخرى لتفعيله، وهي:

تشغيل جهاز التكييف من خلال زر (On/Off). اختيار وضع التبريد أو وضع التدفئة أو «Auto» لضبط درجة الحرارة حسب المكان. اختيار تنشيط مؤقت النوم.  فوائد وضع السكون في التكييف

وعدد مهندس التبريد والتكييف فوائد وضع السكون في التالي:

يتم تقليل سرعة مروحة التكييف، مما يجعل الهواء مناسب حسب الغرفة. تخفيض الحرارة ببطء حسب درجة حرارة الجسم. يتيح للتكييف تخفيض الطاقة. يسمح للنظام بالتكيف مع التغيرات في الرطوبة ودرجة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • رئة الطيور المحلّقة.. وظائف عديدة لا تقتصر على التنفس
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!