قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين إن أسعار الأرز تشهد الفترة الحالية، تراجعا مستمرا في الأسواق المصرية، حيث يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى بدء موسم حصاد الأرز في شهر أغسطس الماضي، متوقعا مزيدا من التراجع خلال شهر سبتمبر الجاري. 

تراجع أسعار الأرز 1000 جنيه 

وأضاف «أبو صدام» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن كافة أنواع الأرز متوفرة الفترة الحالية في الأسواق المصرية في ظل إقبال المواطنين على الشراء كما أزاد الأقبال على الشراء حاليا تزامناً مع استمرار هبوط الأسعار، حيث تراجع سعر طن أرز الشعير 1000 جنيه خلال أسبوع.

 

وتابع أن أسعار الأرز تختلف حسب كل منطقة والنوع والمتجر الذي يفضل المواطن الشراء منه، موضحا أن مصر لديها مخزون استراتيجي وفير يكفيها لمدة عام، مطالبا الأهالي بعدم شراء كميات كبيرة من الأرز وتخزينها استغلالا لانخفاض الأسعار حاليا. 

أسعار الأرز في مصر 

وأوضح نقيب الفلاحين أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يسجل 11200 جنيه كما يبلغ سعر الأرز عريض الحبة 12300 جنيه وبالنسبة لسعر طن الأرز البلدي يبلغ 18900 جنيه، وعن سعر كيلو الأرز في الأسواق المصرية يتراوح ما بين 19 و22 جينها. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الارز اليوم اسعار الارز سعر ارز الشعير أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق

أكدت شعبة الدواجن، أن أسعار البيض انخفضت اليوم الثلاثاء في الأسواق المصرية، ليسجل سعر كرتونة البيض نحو 135 جنيهًا من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بنحو 150 جنيهًا.

تراجع ملحوظ في أسعار البيض

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن هناك تراجعا ملحوظا في أسعار البيض خلال الأيام الحالية، وأرجع ذلك إلى ضعف القوة الشرائية خلال الفترة الحالية؛ تزامنًا مع انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

سعر كرتونة البيض اليوم

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات لـ«الوطن»، أن متوسط سعر كرتونة البيض اليوم 135 جنيهًا من المزرعة وتباع للمستهلك بـ150 جنيها، بتراجع 15 جنيهًا في سعر الكرتونة، مقارنة مع فترة ما قبل عيد الأضحى.

وكانت أسعار الدواجن سجلت تراجعا أيضًا في الأسواق المصرية، اليوم الثلاثاء، لتسجل 78 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، مقارنة بـ87 جنيهًا سعر الكيلو في الفترة ما قبل عيد الأضحى، بانخفاض 10 جنيهات في سعر الكيلو بالمزرعة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الدولار في البنوك المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق المصرية
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • عاجل:- تراجع طفيف في أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • شعبة "الأجهزة الكهربائية": عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفات بعد دخول موسم الصيف
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الاثنين