أشادت سمية أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدة أن اليوم بمثابة حدث تاريخي.

سمية أبو العينين: تصديق السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي يوم تاريخي.. فيديو عزة مصطفى: مؤسسة أبو العينين الخيرية لا تقبل أي تبرعات.

.فيديو

وقالت سمية أبو العينين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة “صدى البلد”، إن مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي أثبتت نجاحها للرئيس السيسي، كما أن مؤسسة أبو العينين تطلق العديد من المبادرات الصحية في المحافظات، وتقدم الخدمات العلاجية للمواطنين الأولى بالرعاية، والمؤسسة تعمل على مدار 24 ساعة.

وتابعت: مؤسسة أبو العينين الخيرية تقدم خدماتها منذ 40 عاما للمجتمع في كافة القطاعات، دون تلقي أي تبرعات، مؤكدة أن مبادرة كتف في كتف أثبتت نجاح مؤسسات الخيرية وتكافها، لافتة إلى ان مصر ستظل بخير رغم أنف الحاسدين.

وأوضحت سمية أبو العينين، أن هناك توجيهات من النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب بتسخير كافة الموارد للمؤسسة وتلبية نداء الرئيس السيسي، وتقديم العمل الخيري في كافة القطاعات بجميع المحافظات، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يعمل على مدار 24 ساعة بعقله وقلبه، معقبة: «مصر ستبقى أم الدنيا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي ابو العينين الخيرية أبو العينين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي

أدّى محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم، ابن قرية البراهمة - محافظة قنا، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرًا للعمل، أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية، وشَغلّ جبران العديد من المناصب ذات الصلة بقضايا العمل والعمال على المستوى المحلي والعربي والدولي، من بينها رئاسته للنقابة العامة للبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، كما ترأس وفد عمال مصر في العديد من المحافل العربية والدولية، خاصة مؤتمري العمل العربي والدولي.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم فإن محمد جبران وزير العمل الجديد، من مواليد 30 يونيو 1966.. وحاصل على بكالوريوس تجارة.. .عُين بشركة البترول عام 1991، وتدّرج في الوظائف الإدارية، حتى شغل منصب مدير عام بالشئون الإدارية بالشركة.. وتدّرج جبران في المناصب النقابية العمالية، حيث شغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994، وعُين أمين شباب "اللجنة"، ثم أمين عام اللجنة النقابية، حتى وصل إلى رئاسة "اللجنة".. كما تدرج في المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول بإنتخابه كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات، ثم أٌنتخب رئيسًا للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، ورئيسًا للنقابة العامة بالتزكية في إنتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026، ثم شَغّل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022.

ومن المواقع والمُشاركات التي شغلها، وشارك فيها أيضًا في مجال العمل والعمال:رئاسة مؤتمر العمل العربي عن فريق العمال «الدورة الثامنة والأربعون».. -وتنظيم الدورة الثالثة والأربعون للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.. -ورئيس الفريق العمالي للمجموعة العربية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.. -وعضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.. -ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي عن المجموعة العربية لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف.. كما شغل منصب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.

ومن أبرز المواقع والمُشاركات المحلية ما يلي: عضوًا في:مجلس إدارة المجلس القومي للأجور، و مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، ومجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين (2018 -2022) (2022 - 2026) المُشرف العام علي المؤسسة الثقافية العمالية «الجامعة العمالية». عضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية، ومجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول، ومجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

مقالات مشابهة

  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • عاجل.. اختيار محمد جبران وزيرًا للعمل
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)