الرياض - مباشر: أعلنت 3 شركات مدرجة بالسوق الموازي السعودي "نمو"، عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2023، في الوقت المحدد، هي (الشركة الوطنية للبناء والتسويق، وشركة دار المركبة لتأجير السيارات، وشركة آفاق الغذاء.

وأكدت الشركات، في بيانات منفصلة على موقع "تداول"، اليوم الاثنين، أنه سيتم تطبيق إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة وفقا لقواعد الإدراج الموافق عليها بقرار مجلس هيئة السوق المالية.

وأوضحت الشركة الوطنية للبناء والتسويق، أن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية، يعود لأمر خارج عن إرادتها، حيث يرجع التأخير إلى قيام المحاسب القانوني باستكمال متطلبات إضافية على بعض البنود المالية، ومن أجل توفير مزيد من التأكيد والدقة في عرض البيانات المالية تطبيقا للمعايير الدولية للتقارير المالية وعرضها بطريقة عادلة لجميع المساهمين.

وتوقعت الشركة انتهاء المراجع الخارجي من أعمال المراجعة، ونشر القوائم المالية لفترة الستة أشهر قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي.

ومن جانبها، كشفت شركة دار المركبة لتأجير السيارات، أنها لا تزال بصدد استيفاء بعض متطلبات مراجع الحسابات، وهو الأمر الذي أدى إلى عدم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة، حيث ما زالت الشركة تعمل مع المراجع الخارجي لإصدار القوائم المالية الأولية للنصف الأول 2023م، وسيتم الإعلان عنها فور اعتماد المراجع الخارجي لها.

وعزت شركة آفاق الغذاء، عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية، إلى عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد مجلس الإدارة للموافقة على القوائم المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة نموًا في إنفاق الزوّار القادمين من الخارج خلال النصف الأول من عام 2024م بنسبة 8.2% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال سعودي، كما سجّلت المملكة فائضًا في بند السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة القفزات الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي، حيث تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد الزوار الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية الدولية للأشهر السبعة الأولى من العام 2024م مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م، وذلك بحسب منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

وأكدت البيانات الصادرة على فعالية الجهود التي تبذلها المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافةً إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تسلا تسحب أرخص سياراتها من السوق وتعلن نتائج الربع الثالث
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول