تحت رعاية السيد الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل وحياة كريمة، نظمت الهيئة العامة للرعاية الصحية بفرع الإسماعيلية اليوم الموتمر  العلمى الأول للبحث العلمى بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الإسماعيلية الطبى.

وتأتي هذه الفعالية ايماناً بأهمية البحث العلمي في مجال الرعاية الطبية، حيث يُعَدُّ أحد الأسس الرئيسية لتطوير الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للمرضى والمساعدة على فهم طبيعة المرض وآلياته، وتوفير حلولًا مبتكرة للأمراض المزمنة والحادة، والمساعدة في تطوير الأدوية والعلاجات الجديدة التي تساعد في الشفاء من الأمراض المختلفة.

وأكد الدكتور محمد سامى حامد، مدير فرع الإسماعيلية، أنه من خلال البحث العلمي في مجال الطب، يمكن للعلماء والأطباء تحسين علاجات الأمراض المختلفة وتقديم رعاية صحية أفضل للمرضى. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البحث العلمي في مجال الطب يساعد في تحديد العوامل المؤثرة في الصحة العامة وتوفير المعلومات الصحية لتحسين سياسات الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض.

وجاءت الفعالية بمشاركة نخبة كبيرة من الاستشاريين والمتخصصين في التخصصات الطبية المختلفة وذلك للاستفادة من خبراتهم العلمية وتداول كافة البروتوكولات العلاجية المحدثة في هذه التخصصات. كما تم تناول أوراق العمل البحثية التي تم مناقشتها على مدار اليوم، فيما تم شرح واستعراض التقنيات الحديثة والتي بدأ استخدامها على نطاق علمي واسع دوليًا.

وخلال الفعالية، تمت المشاركة بالعديد من المداخلات من الأطباء المشاركين بالحضور من جهات عديدة، والتي أثرت بدورها اليوم العلمي، حيث تعد تلك المشاركات بمثابة إضافة علمية مميزة بما يسمح باستحداث البروتوكولات العلاجية وبما يتسق مع كافة المعايير والدلة الدولية.

وأقيمت فعاليات اليوم العلمى بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الإسماعيلية الطبى، بحضور كوكبة من الاستشاريين والأخصائيين بالتخصصات المختلفة برئاسة الدكتور محمد سامى حامد، مدير فرع الإسماعيلية، وحضور الأستاذ الدكتور أحمد السقا، عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس، والأستاذ الدكتور نادر النمر، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور جميلة نصر، استاذ ورئيس قسم القلب بالمجمع الطبى بالإسماعيلية، والدكتورة سارة محمد، رئيس وحدة البحث العلمى بفرع الإسماعيلية، ولفيف من الأساتذة والعلماء في التخصصات المختلفة.

جانب من الحضور  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسماعيلية صحة السبكي د محمد سامى مدير

إقرأ أيضاً:

إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، وقدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الإسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية تراجعا طفيفا في معدلاتها عن الايام السابقة  حيث بلغت العظمى ٣٦ والصغرى ٢٧ .

وتشهد الأجواء هدوئا في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة  وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية