يواصل التدريب المصرى - الأمريكى المشترك «النجم الساطع 2023»، فعالياته، والتي تستمر حتى 14 سبتمبر بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وعدد من القواعد البحرية والجوية بمصر.

ويشارك في التدريبات أكثر من 8000 مقاتل من 19 دولة، فضلاً عن مشاركة 15 دولة أخرى بصفة مراقب، بالإضافة إلى مشاركة عناصر من الشرطة المدنية وعدد من الخبراء القانونيين باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشهدت الأيام الماضية تدفق القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية استعدادا لبدء فعاليات التدريب.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، السبت، انعقاد تدريب «النجم الساطع 2023» خلال الفترة من 31 أغسطس الفائت، وحتى 14 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 8 آلاف مقاتل، من 34 دولة يجتمعون على أرض مصر.

ونشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، مقطع فيديو مصوراً تناول جوانب من تدريبات سابقة لـ«النجم الساطع» وذلك للإعلان عن التدريب الجديد.

وقال المتحدث العسكري، إن «التدريب يُعد أهم وأكبر التدريبات المشتركة في الشرق الأوسط». وأضاف أن «النجم الساطع تدريب عسكري عالمي على أرض مصرية».

وكانت أنشطة التدريب المشترك «النجم الساطع» في عام 2021 قد شهدت «التدريب على عمليات الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي الميداني للعناصر المصابة بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة والطائرات الهليكوبتر، والتدريب على مكافحة القناصة والطائرة دون طيار و(العبوات الناسفة) والأسلوب الأمثل لفتح الثغرات والإخلاء الطبي للجرحى». كما شملت الأنشطة المخططة للتدريب حينها في عام 2021 «القضاء على بؤرة إرهابية، وتأمين منطقة سكنية، وعودة الحياة إلى طبيعتها، وذلك من خلال تنفيذ مهمة مخططة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتحدث العسكري النجم الساطع مناورات النجم الساطع 2023 النجم الساطع

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بيولي

 

كشفت تقارير صحفية عن حقيقة تعاقد نادي اتحاد جدة السعودي مع  الإيطالي ستيفانو بيولي كمدرب جديد للفريق خلال الموسم الجديد.

وارتبط نادي الاتحاد بالتعاقد مع بيولي خاصة بعدما أعلن النادي رسميًا رحيل جاياردو مدرب الفريق عن صفوفه بفسخ عقده الذي كان يمتد معه حتى صيف 2025.

حقيقة تعاقد الاتحاد مع بيولي

ووفقًا لما قاله الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن نادي اتحاد جدة السعودي أنهى اتفاقه مع ستيفانو بيولي، ليتولى قيادة الفريق خلال الفترة القادمة.

مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024 مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024

وأكد رومانو في حديثه على أن الاتحاد اتفق مع بيولي على أن يكون مدربًا للعميد لمدة ثلاث سنوات قادمة، بعد رحيل جاياردو عن صفوفه.

ورحل بيولي هذا الصيف عن تدريب فريق إيه سي ميلان بعد مسيرة امتدت منذ عام 2019 وحقق نجاحات مختلفة خلالها.

مقالات مشابهة

  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • الإسماعيلي يواصل تجهيز ثنائي الفريق استعدادا لمواجهة الزمالك
  • ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • انفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي في 10 سنوات
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بيولي