دبي في 4 سبتمبر/ وام/ وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم مذكرة تفاهم مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات بهدف البحث والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات المعرفية والبحثية التي تخدم المجتمع بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص.
وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مقر اتحاد كرة القدم في دبي بحضور محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، والدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات إلى جانب مديري الإدارات المختلفة بالاتحاد ومسؤولي المركز.


وأكد محمد عبد الله هزام الظاهري أن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات تعزز العمل الجماعي من أجل الوصول إلى أفضل النتائج في البحوث التي لها علاقة بالمجتمع من جميع الجوانب، منها الرياضية، والاجتماعية والاقتصادية وكذلك المستقبلية.
وقال: " كرة قدم ليست مجرد لعبة، بل هي نشاط إنساني يخدم المجتمع وتطلعاته، وهو حقل واسع يستحق البحث والدراسة".
من جهته أكد الدكتور محمد العلي أن توقيع مذكرة التفاهم مع اتحاد كرة القدم يأتي ضمن استراتيجية المركز الرامية إلى تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات الرياضية بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.

عوض مختار/ وليد فاروق/ رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»


أبوظبي (الاتحاد)
أعلن كل من سوق أبوظبي العالمي، ودائرة البلديات والنقل، توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتسهيل العملية الانتقالية للخدمات العقارية ضمن النطاق الموسع لأبوظبي العالمي.
وقال السوق، في بيان صحفي اليوم، إنه في ضوء توسيع نطاقه ليشمل جزيرة الريم، تضع مذكرة التفاهم الأسس لبناء شراكة استراتيجية بين أبوظبي العالمي ودائرة البلديات والنقل، بهدف نقل الخدمات العقارية، وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات البلدية المُقدمة للمقيمين والشركات العاملة في النطاق الجغرافي للسوق.
وتحدّد مذكرة التفاهم كافة الأدوار والمسؤوليات للطرفين، بما يضمن عملية انتقالية سلسة للقطاع العقاري في جزيرة الريم من دائرة البلديات والنقل إلى أبوظبي العالمي، وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون المستمر في مجال التخطيط العمراني البنية التحتية، وغيرها من الخدمات الأساسية مع الدائرة.
وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: يشكل التعاون مع دائرة البلديات والنقل خطوة بارزة في مسيرة توسّع أبوظبي العالمي ستمكننا من إرساء معايير جديدة للقطاع العقاري. كما أن توسيع نطاقنا الجغرافي ليشمل جزيرة الريم سيعود بمنافع ومزايا كثيرة للذين يعيشون ويعملون ضمن نطاق أبوظبي العالمي.
وأضاف أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدعم رحلة النمو الاستثنائية في أبوظبي وبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للاستثمار. 
وأشار إلى أنه وبجانب هذا التوسّع، سيُقدم أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً شاملاً، لضمان ممارسات عقارية شفافة وفعالة تتوافق مع المعايير المعمول بها عالمياً، ضمن نطاقه الجغرافي الموسع، بما يعزز التزامه بالابتكار والتميز في الأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري.
من جانبه، قال الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: تمثل مذكرة التفاهم إنجازاً مهماً ضمن جهودنا المشتركة لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ نسعى إلى تقديم خدمات متكاملة أكثر سلاسة وفاعلية قادرة على الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز جاذبيته للمستثمرين من خلال شراكتنا مع أبوظبي العالمي التي تجسد رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التقدم والنمو في أبوظبي.
ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، يقف أبوظبي العالمي (ADGM) في موقع مثالي يؤهله لقيادة الابتكار والكفاءة والتميز في تقديم الخدمات العقارية والبلدية، وبالتالي المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً مالياً عالمياً رائداً لمزاولة الأعمال والاستثمار.

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمي» يمنح «بي جي آي أم» ترخيص تقديم الخدمات المالية «فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • ميقاتي رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أوتيل ديو دو فرانس ومؤسسة ديانا بو درغام تنوري لسرطان النساء
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • هيئة البيئة – أبوظبي ومركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ ينقذان 10 من طيور الفلامنجو ويعيدان إطلاقها في محمية الوثبة للأراضي الرطبة