أبوظبي في 4 سبتمبر / وام / قدم معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بعد رحلة ناجحة للفضاء سجل فيها إنجازا تاريخيا لدولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

وأعرب معاليه عن اعتزاز دولة الإمارات بإنجاز رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب امتدت 6 أشهر، مؤكداً معاليه أن دولة الإمارات فخورة بالنيادي وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن وتعزيز إسهاماته في خدمة البشرية.

وقال معاليه : الحمدلله على سلامتك سلطان، الحمدلله على عودتك إلى الأرض وتحقيق حلم مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، بأن يكون الفضاء ميداناً لطموح الإمارات وإنجازات أبنائها.

ونوه معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، إلى أن رحلة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي تؤكد أن طموح الشباب الإماراتي لا شيء يقف أمامه في تحقيق تطلعات وآمال وطن الخير والعطاء، مثمنا دعم ورعاية القيادة الرشيدة وفرحة الشعب الإماراتي والوطن العربي بهذه الرحلة التاريخية التي سجلنا فيها بكل اعتزاز صفحة مضيئة في تاريخ الأمة.

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سلطان النیادی

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية أبوظبي تتزيّن احتفاءً بالعام الهجري الجديد

زار سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، الأرشيف والمكتبة الوطنية، حيث كان في استقباله معالي حمد بن عبد الرحمن المدفع، رئيس مجلس الإدارة، وتفقد سموه قاعة الشيخ سرور بن محمد، واطلع على سير العمل في تجهيزها، وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، وتعرض أفلاماً وثائقية تحكي جوانب من سيرته برفقة المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ حاز سموه ثقته، طيب الله ثراه، منذ تسلمه حكم إمارة أبوظبي.
واستمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، عن تصميم قاعة الشيخ سرور ومحتوياتها، وعن أهم إنجازات الأرشيف والمكتبة الوطنية، وخطته الاستراتيجية التي تمتد إلى عام 2032، وأبرز المشاريع والمبادرات المستقبلية.
وشهدت الزيارة جولة لسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، يرافقه معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، في قاعة الشيخ زايد بن سلطان، التي تحتضن الماضي، وتوثق اليوم، وتستشرف المستقبل، وفي سبيل ذلك تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض لتقدم للزوار كبسولة معرفية تعزز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة في نفوس الأجيال، وتبهر زوارها بما حققته الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.
وأشاد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق ذاكرة الوطن وإتاحتها، وحفظها للأجيال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده