كشف الدكتور طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، الفرق بين القطاع الأهلي والقطاع الخاص بعد التصديق على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

د. الخشت: التحالف الوطني أنشأ حالة كبيرة من الدعم الاجتماعي مواطن يشكر التحالف الوطني: "حقق لي حلم كان نفسي فيه من زمان" (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لا يعمل في منعزل عن الدولة، إذ أنه وقع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من الوزارات والتي ستتفاعل مع العمل الأهلي.

الفرق بين القطاع الخاص والأهلي

وأوضح أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لن يؤثر بشكل سلبي على الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، مؤكدًا أن العمل سيكون بشكل تكاملي في النهاية وصولًا للمواطن البسيط والمساهمة في التنمية الاقتصادية الاجتماعية في مصر.

وأضاف أن الجميع يعمل بشكل تكاملي سواء القطاع الأهلي أو القطاع الخاص، موضحًا أن القطاع الأهلي يعمل على تحقيق التوازن بين الحكومة والقطاع الخاص، وهو كيان غير هادف للربح.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يقدم خدمات بأهداف ربحية، أما القطاع الأهلي ليس له أي أهداف ربحية مقابل الخدمات التي يقدمها للمواطنين على الإطلاق.

ولفت إلى أن القطاع الأهلي يساهم في أكثر من 30% من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في صورة قوافل طبية وخدمات علاجية وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي بروتوكول القطاع الخاص الجمعيات الاهلية التحالف الوطني التنمية الاقتصادية عزة مصطفى الخدمات الصحية قوافل طبية الإعلامية عزة مصطفى التحالف الوطنی القطاع الأهلی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تكشف الفرق بين صلاة الضحى وسنة الظهر (فيديو)

يبحث المسلمون عن الفرق بين صلاة الضحى وسنة الظهر، والوقت الصحيح لصلاة سنة الظهر، إذ لا يعلم البعض ما هو وقت الزوال الذي يفصل بين صلاة الظهر وصلاة الضحى، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

الفرق بين صلاة الضحى وسنة الظهر

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في حديثه عن الفرق بين صلاة الضحى وسنة الظهر، إن صلاة الأربع ركعات قبل الظهر هي نفسها سنة الظهر إذا كانت بعد الزوال، ولكن إذا كانت قبل الزوال تكون من الضحى.

وأوضح «وسام»، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية، عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، أنّ الزوال يكون قبل أذان الظهر بنحو 4 أو 5 دقائق، حيث إن وقت صلاة الظهر يكون بعد الزوال، أي «زوال الشمس» وليس عنده.

وقت الزوال

وتابع بأنّ وقت الزوال نفسه يُكره الصلاة فيه، أمّا قبل درجة الزوال تعتبر من وقت صلاة الضحى، حيث إن الضحى ممتدة من بعد الشروق بنحو 20 دقيقة إلى الدرجة قبل الزوال، أي قبل الظهر بـ5 دقائق.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • «الإفتاء» تكشف الفرق بين صلاة الضحى وسنة الظهر (فيديو)
  • ما الفرق بين الحرص والبخل؟.. أمين الفتوى يوضح
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية