عدن / صديق الطيار (الإعلام التربوي)

استقبلت الدكتورة نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، صباح اليوم الاثنين في مكتبها، معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس.

ورحبت د. جواد  بالسيد محافظ عدن، شاكرة له زيارته التي تأتي في إطار تفقده ومتابعته المستمرة لسير أداء القطاع التربوي والتعليمي وبقية قطاعات ومؤسسات الدولة الخدمية في المحافظة.

وفي اللقاء بحث وزير الدولة محافظ عدن الأستاذ أحمد لملس مع د. نوال مدير مكتب التربية والتعليم  في عدن عدة مواضيع وقضايا مختلفة خاصة بالشأن التربوي والتعليمي العام في عدن.

حيث أطلعت "جواد" المحافظ لملس على سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة منذ تدشين العام الدراسي الجديد الذي انطلقت مجرياته قبل نحو أسبوع، وأبرز  الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم في عدن، مستعرضة جملة من مقترحات الحلول لأهم المشكلات التي تعانيها مدراس العاصمة.

وناقش اللقاء مستحقات المعلمين المتعاقدين والملاحظين، بالإضافة أسماء المعلمين والتربويين التي سقطت من التسوية، حيث أكد السيد محافظ عدن حرص السلطة المحلية في المحافظة على حلحلة كل الملفات التي تخص القطاع التعليمي في العاصمة عدن، والعمل بكل السبل ووفق الإمكانيات الممكنة لتوفير مطالب التربويين في المحافظة، إلى جانب توفير متطلبات استمرار العملية التعليمية، لما يشكله التعليم من أهمية قصوى في حياة كل الشعوب.

وأشاد معالي الدولة محافظ عدن بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن لتحسين الأداء التربوي والتعليمي في المحافظة، مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالجانب التعليمي وتكريس جهودها لتطويره.

من جانبها، شكرت د. نوال جواد معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على حرصه واهتمامه المعهود بالجانب التربوي والتعليمي ودعمه اللامحدود لكل متطلبات العملية التعليمية في عدن، والعمل على إزالة كل العوائق والعراقيل التي تعترض سير الأداء التربوي والتعليمي في المحافظة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربوی والتعلیمی فی المحافظة محافظ عدن نوال جواد فی عدن

إقرأ أيضاً:

أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد

تعتبر محافظة القليوبية محورًا مروريًا رئيسيا يربط بين العاصمة القاهرة وبين العديد من المحافظات عبر الطريق الزراعي والدائري الإقليمي وبنها الحر ويربط بين العديد من المحافظات عبر طريق بنها - الزقازيق والمؤدى لمحافظات القناة وطريق بنها - المنصورة والطرق المؤدية لمحافظات المنوفية والغربية والدقهلية 

وتعد المحافظة ذات أهمية كبرى لكونها معقلًا زراعيا وصناعيًا وتجاريًا .

وبعد صدور قرار تولى المحافظ الجديد المهندس أيمن  عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق تنتظره الكثير من الملفات تنتظره  وعلى رأسها النظافة وخاصة في حى اول وثاني شبرا الخيمة والخصوص والاشغالات وكذلك سوء حالة الطرق الداخلية داخل المدن والمؤدية للقرى .

الأسواق العشوائية والأسواق الواقعة على السكك الحديدية، والتى تسمى بأسواق الموت وخاصة في شبين القناطر وقليوب والتى يفترش فيها البائعون القضبان من الملفات التى تحتاج إلى خطة وتطوير من المحافظ الجديد.

لم تتوقف المشاكل والملفات التى تحتاج إلى مجهود وخطط من المسئول الجديد عند هذا الحد، بل هناك ملف الرقابة على الأسواق، وتشجيع الاستثمار داخل المحافظة وخلق فرص عمل للشباب وخاصة في ظل وجود المنطقة الاستثمارية، وضرورة الاهتمام بالقرى المنتجة ومنها برية طحلة اشهر القرى إنتاجا للسجاد اليدوى وقرية طنان والتى يطلق عليها دمياط القليوبية والتى تعد إحدى قلاع صناع الأثاث في القاهرة الكبرى وقرى شبين القناطر وطوخ المنتجة للفراولة وقرى كفر شكر المنتجة للموالح 

المواطنون في القليوبية ينتظرون  حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة حيث تم الإعلان عن تولى المهندس أيمن  عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان  التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 

والمحافظ الجديد وفقا لمصادر من أبناء محافظة الإسكندرية ويعمل مهندسا وبعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل  نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية ب تنزانيا وهو أحد المشروعات الهامة وبعد المحافظ الجديد من أهم خبراء إدارة المشروعات الكبري في مصر وخارجها.

ملفات تنتظر محافظ القليوبية 1000016536 1000016535 1000016534 1000016533

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة